محلي المخا يناقش مع المنظمات احتياجات المديرية وتنفيذ مشروع التعليم المسرع

المخا تهامة - Monday 18 December 2023 الساعة 09:07 pm
المخا، نيوزيمن:

ناقش مدير عام مديرية المخا، باسم الزريقي، الاثنين، مع ممثلي عدد من المنظمات، في لقائين منفصلين، احتياجات المديرية وتنفيذ مشروع التعليم المسرع.

وفي التفاصيل، بحث الزريقي مع وفد زائر من منظمة اليونيسف احتياجات المديرية في قطاعي التعليم والصحة، والتطلعات التنموية للسلطة المحلية في القطاعين.

وفد اليونيسيف ضم السيد نيكولاس مدير طوارئ مكتب المنظمة في اليمن، ولورانت دوتوا مسؤول العلاقات والسياسات الإنسانية في مقر المنظمة بنيويورك، وجنان رمضان مسؤولة الطوارئ باليمن والوفد المرافق، واستمع من الزريقي إلى شرح حول مصفوفة السلطة المحلية ورؤيتها للأولويات على ضوء الاحتياج القائم.

بدوره أكد عبدالله الحبيشي رئيس خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، الذي حضر اللقاء، أهمية دعم المشاريع والاحتياجات الملحة في المديرية خاصة قطاع التعليم.

كما أكد الحبيشي، استعداد الخلية الإنسانية التابعة للمقاومة الوطنية، بناء شراكة حقيقية في دعم قطاع التعليم، لتوفير البنية التحتية والكتاب المدرسي ورواتب المدرسين، مستعرضا جهود الخلية في دعم البنية التحتية للعملية التعليمية في مديريات الساحل.

بدوره أكد المسؤول الدولي سعي اليونيسيف لتنفيذ خطط وتدخلات إنسانية جديدة تشمل النازحين والمهجرين، من خلال تحسين سبل العيش، وتنفيذ تدخلات تسهم في استمرار تقديم الخدمات للنازحين.

في سياق آخر ناقش مدير مديرية المخا، باسم الزريقي، مع منظمتي "طفل الحرب" و"صناع النهضة"، تنفيذ مشروع التعليم (المسرّع) غير النظامي.

ويستهدف المشروع، الذي تنفذه منظمتا صناع النهضة وطفل الحرب بدعم من اليونسيف، 2500 طالب وطالبة، متسربين عن التعليم، عن طريق إيجاد فصول تعليمية شبه مؤقتة، ودعم 100 معلم ومعلمة، متطوعين، بحافز شهري، إلى جانب 50 ميسراً وميسرة.

كما يتضمن المشروع نشاط إدارة الحالة، وتقديم المساعدات اللازمة وفقا للتدخل القائم. 

وفي اللقاء وجه الزريقي بسرعة تنفيذ المشروع، مؤكدا على أن السلطة المحلية حريصة على تقديم التسهيلات الكاملة للمنظمات بمقابل تحسين وتيرة الأداء، بسرعة إنجاز عالية، خصوصا في الجانب التعليمي؛ لمواكبة العام الدراسي.