مع قرب تدشين المطار.. افتتاح أول مكتبين لخدمات السياحة في المخا

المخا تهامة - Wednesday 20 December 2023 الساعة 07:04 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

افتتح مدير عام مديرية المخا، باسم الزريقي، صباح الأربعاء 20 ديسمبر 2023م، مكتبين سياحيين وتقديم خدمات الحج والعمرة، في مدينة المخا، تزامناً مع قرب افتتاح المطار. 

يأتي هذا الافتتاح لأول مكتبين سياحيين وخدمات الطيران والحج والعمرة وهما: مكتب "الساحل الغربي" ومكتب "مزايا للسياحة وخدمات الحج والعمرة"،  بعد حصولهما على كافة التراخيص الحكومية، لمزاولة خدماتهما بصورة رسمية ومعتمدة. 

وقال مدير مديرية المخا باسم الزريقي في تصريح لنيوزيمن: "افتتحنا اثنين من المكاتب السياحية والطيران في المخا، وهذا يأتي مع انتهاء تجهيزات مطار المخا، التي هي على وشك الانتهاء، وهذه المكاتب ستخفف عناء السفر عن المجتمع المحلي، الذي كان يذهب إلى تعز أو إلى عدن لقطع تأشيرة أو تذكرة طيران." 

وأضاف: "نحن ومدير السياحة ومدير مكتب الأوقاف نفتتح هذه المشاريع الخاصة، والتي نأمل أن تقدم الكثير من الخدمات للمجتمع تزامناً مع افتتاح مطار المخا، ومع استكمال تجهيز الطرقات التي ستسهل سفر الوافدين إلى مدينة المخا، وربطها بالمديريات الأخرى".

من جانبه قال جلال منصور مدير مكتب السياحة في المخا، إن مدينة المخا ستكون منطلقاً لعودة السياحة في اليمن، بعد أن كانت قد توقفت لسنوات؛ بسبب الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية. 

وأضاف: "إن مكاتب الطيران والسياحة، تعتبر بداية خير لقطاع السياحة في مدينة المخا، ويشهد مجال السياحة تطوراً غير مسبوق، مع إنشاء المطار الدولي، وتوفير الخدمات والبنية التحتية، والمشاريع التنموية، التي رعاها عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي، العميد طارق صالح.

ودعا منصور المستثمرين في القطاع الخاص إلى الاستثمار في إنشاء المشاريع الحية، التي تقدم الخدمات المتطلبة، التي يلمسها المواطن والزائر، وأن السلطة المحلية ستقدم لهم كافة التسهيلات والدعم.

وأشار إلى أنه بعد إنشاء المطار وإعادة تأهيل الميناء التاريخي للمديرية، وبناء مشاريع تنموية، مثل توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، وشق طريق الكدحة تعز، وبناء المدينة الطبية، والعديد من المشاريع الخدمية، أصبحت مدينة المخا متنفساً وحاضنة ترحب بكل اليمنيين.