تواصل الأعمال الإنشائية لترميم جسر جبل النار في مديرية المخا

المخا تهامة - Monday 25 December 2023 الساعة 09:41 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

تتواصل الأعمال الهندسية والإنشائية في مشروع ترميم جسر جبل النار، الذي تنفذه الخلية الإنسانية بالمقاومة الوطنية، والذي كان قد دُمر بالحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية، على محافظة تعز.

ويعد هذا الجسر من أهم المشاريع الهندسية والإنشائية في المنطقة، يربط بين الساحل والجبل، ويسهل حركة المواطنين والبضائع.

ويشرف على عملية الترميم والتأهيل مهندسون وفنيون من الخلية الإنسانية بالمقاومة الوطنية، بالتعاون مع أبناء المنطقة.

يقول وهيب الحكيمي، المهندس المشرف على المشروع: "نقوم بتكسير الجزء المدمر من الجسر، والتجهيز لربطه بالجزء السليم، وسنستخدم مواد عالية الجودة ومقاومة للعوامل الجوية". 

ويضيف لنيوزيمن، إن المشروع سيستغرق من شهرين ونصف إلى ثلاثة أشهر كأقصى مدة، ليدخل الجسر الخدمة مجددا.

ويعتبر جسر جبل النار من أهم الطرق الحيوية في مديرية المخا، حيث سيعبر عليه في حال إنجازه العديد من القواطر المحملة بالبضائع، وسيارات المسافرين، وكل أنواع المركبات الثقيلة والخفيفة، فضلا عن كونه يربط بين عدة قرى وعزل تابعة للمديرية، ويسهل وصولها إلى مدينة المخا والمناطق المجاورة.

ويؤكد محمد عبده خلف، عاقل قرية جبل النار، أن ترميم الجسر سيخفف من معاناة المواطنين، التي كانوا يواجهونها بموسم الأمطار والسيول، والتي تسبب انقطاع الخط أمام المرضى والمسافرين والبضائع.

ويشير خلف إلى أن الجسر تمر عبره سيول قادمة من ثلاثة أودية، وأنه بني في هذه المنطقة بالتحديد لتسهيل حركة تنقل المواطنين في موسم تدفق السيول.

ويتفق معه محمد علي زريبان، أحد أبناء موزع، الذي يستفيد من الجسر في ذهابه إلى الأسواق والمستشفيات. ويقول: "عندما تدمر الجسر، كان ينقطع الخط لمدة يومين وأحيانا أكثر، وتتعطل مصالح العامة، ولكن مع إعادة إصلاحه، سيتحسن الوضع، وسيسهل العبور عليه".

ويعبر محمد شرف طاهر، أحد سكان المنطقة، عن سعادته بمشروع ترميم الجسر، قائلا: ترميم هذا الجسر مهم جدا، لأنه يخدم المنطقة وينعش الحركة التجارية والاقتصادية، معبرا عن شكره للخلية الإنسانية بالمقاومة الوطنية على هذه المبادرة الطيبة.