إطلاق حملة توعوية لإصلاح أضواء المركبات في المهرة

متفرقات - Friday 09 February 2024 الساعة 07:30 pm
المهرة، نيوزيمن:

نفذت إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة، حملة توعوية بشأن إصلاح أضواء المركبات للحد من الحوادث المتكررة التي أصبح معظمها بسبب الأضواء والإشارات.

وقال مدير شرطة السير في محافظة المهرة العقيد، سالم عمر الكثيري: إن توجيه فرع شرطة السير في الغيضة بإقامة الحملات التوعوية للحد من الحوادث المتكررة والتي معظمها بسبب الأضواء المخالفة وعدم الالتزام السائقين بتركيب الإشارات.

من جانبه قال الملازم حسين المراني، مدير شرطة السير في مديرية الغيضة، إن الحملة المرورية تهدف إلى إصلاح أنظمة الإضاءة في المركبات ومكافحة الإضاءة الغائبة، وذلك ضمن جهود مستمرة للحد من حوادث الطرق، التي تتسبب أحياناً في الإصابات والوفيات نتيجة لعوامل مثل ضعف الإضاءة أو انعدامها.

وتشهد الحملة إيقاف المخالفين وإرشادهم بطرق السلامة كتركيب الأنوار الأمامية والخلفية مع إبرام تعهد في استمارة تم إعدادها توضح كافة بيانات السائق والمركبة لمدة أسبوع الحملة أمام رجال الشرطة..

وأوضح الملازم المراني أهمية استخدام الإضاءة السليمة في المركبات أثناء القيادة، وأكد على أن الهدف من الحملة هو توعية المواطنين بأهمية صيانة وإصلاح أنظمة الإضاءة، والتأكيد على أهمية الفحص الدوري للمركبات لتجنب حوادث الطرق.