بدء دورة تدريبية لبرنامج تأهيل رسل المناخ بتعز

متفرقات - Sunday 03 March 2024 الساعة 09:25 pm
تعز، نيوزيمن:

بدأت الأحد، في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز اليمنية أعمال الدورة التدريبية من برنامج "رسل المناخ" الذي يهدف إلى تأهيل 100 ناشط من الفتيات والشباب على المستوى المحلي لمحافظة تعز ليصبحوا رسلًا للتغيير في مجال العمل المناخي في اليمن.

وشارك 22 ناشطاً من الشباب والفتيات على المستوى المحلى لمديرية الشمايتين في أعمال الدورة التدريبية الأولى الجاري عقدها لمدة خمسة أيام حول: أساسيات العمل المناخي.

وقال معاذ ناجي المقطري، رئيس المركز اليمني للإعلام الأخضر: إن برنامج رسل المناخ يجري تصميمه وتطويره كمنصة لمبادرات وحملات الاستجابة الخضراء التي ينهض بها المتطوعون الشباب اعتماداً على قوة التأثير الثلاثي: الأخضر والرقمي والاجتماعي.

وأوضح بأن البرنامج (طويل الأمد) والذي سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل تستغرق ثلاثة أعوام يعمد إلى تنمية مهارات وقدرات الشباب على نحو يمكنهم من إدماج الممارسات المستنيرة بالمعلومات المناخية في جهود الوساطة المحلية لحل منازعات التنمية، إلى جانب تضمين القوة التحويلية للتراث والثقافة والفنون والمعارف المحلية في صميم العمل المناخي المحلى والوطني ومناصرة الدعوة العالمية لجعل التراث والثقافة والفنون في قلب العمل المناخي.