شركات النقل توقف رحلاتها البرية نحو الوديعة

متفرقات - Thursday 07 March 2024 الساعة 10:09 am
عدن، نيوزيمن:

أوقفت شركات النقل البري الدولي رحلاتها المتوجهة صوب الأراضي السعودية، عقب تعميمات صادرة من الهيئة العامة للنقل البري في اليمن لمواجهة التكدس الشديد للمسافرين في منفذ الوديعة الحدودي بين البلدين.

وقال عدد من شركات النقل البري الدولي في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، إنها تلقت تعميمات صارمة من الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري تقضي بإيقاف الرحلات المتوجهة إلى الأراضي السعودية، من أجل تخفيف الازدحام الشديد في منفذ الوديعة.

وبحسب موظفي الشركات، "تم اليوم الأربعاء إيقاف جميع رحلات الحافلات المتوجهة صوب السعودية بتوجيهات من الهيئة العامة للنقل البري"، مشيرين إلى أن الهيئة لجأت إلى إيقاف الرحلات لتخفيف الازدحام الشديد للمواطنين المتواجهين للأراضي السعودية في منفذ الوديعة ونقطة الفرز في منطقة العبر.

وبحسب مسافرين، فإن "الازدحام شديد منذ نحو 3 أيام، وبعض المواطنين يبيتون في العراء أكثر من ليلة في انتظار السماح لهم بالدخول للمنفذ واستكمال معاملاتهم للوصول إلى مكة وإجراء مناسك العمرة"، مشيرين إلى أن الوضع صعب ومزر في ظل بطء الإجراءات والمعاملات في المنفذ اليمني والمنفذ السعودي الذي يؤكد أن أعداد اليمنيين المتوجهين لأراضي المملكة تفوق القدرة الاستيعابية للمنفذ.

وذكرت قيادة هيئة النقل البري في العاصمة عدن، أن توجيهات إيقاف مزيد من تسيير الرحلات صوب المنفذ الحدودي الوحيد العامل بين اليمن والسعودي ستقلل بشكل كبير من الأعداد الهائلة التي تتدفق صوب المنفذ بشكل يومي، حيث إن أكثر من 10 آلاف مسافر يتواجدون في المنفذ بانتظار السماح لهم بالدخول واستكمال رحلتهم صوب "مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة" أو الأعمال التي يشغلونها في السعودية.

وأشار موظفو شركات النقل البري، إلى أن التعميمات التي أصدرتها الهيئة الحكومية، تقضي بإيقاف الرحلات لمدة 3 أيام تبدأ، الأربعاء وتنتهي السبت، في حين أن التعميمات لا تشمل الحافلات الصغيرة أو السيارات الخاصة والشاحنات التي تواصل تحركاتها صوب المنفذ الذي يعد أيضا شريانا تجاريا بين اليمن والسعودية بعد إغلاق باقي المنافذ جراء الحرب الحوثية العبثية منذ سنوات.