فشل حوثي باستهداف سفينة حربية أميركية في البحر الأحمر

الجبهات - Friday 29 March 2024 الساعة 09:50 pm
الحديدة، نيوزيمن:

تمكن الجيش الأميركي من إفشال هجوم إرهابي شنته ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، ضد سفينة حربية تابعة للقوات العاملة المشاركة ضمن تحالف "حارس الازدهار" التي تقودها أميركا لتأمين الملاحة في البحر الأحمر.

وكشفت القيادة المركزية للجيش الأميركي في بيان صادر عنها، الجمعة، ونشر على صفحتها في منصة "إكس" عن تدمير أربع طائرات بدون طيار أطلقتها الميليشيات الحوثية ضد سفينة حربية أميركية متمركزة في البحر الأحمر. موضحة أن الهجوم لم يسفر عن وقوع أية إصابات أو أضرار بالسفينة الأميركية أو سفن قوات التحالف.

وأوضحت القيادة: "في يوم 28 مارس بين الساعة 6:00 و10:56 مساءً (بتوقيت صنعاء)، ولليوم الثاني على التوالي، استطاعت القيادة المركزية الأمريكية في تحديد وتدمير أربعة طائرات بدون طيار أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن. كانت هذه الطائرات المسيّرة تستهدف سفينة تابعة للتحالف، بالإضافة إلى سفينة حربية أمريكية مما استدعى السفينتان للدفاع عن النفس ضمن منطقة البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف.

وأكدت القيادة أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.