الجيش الأميركي: تدمير صاروخ باليستي ومسيرتين فوق مياه البحر الأحمر

الجبهات - Tuesday 14 May 2024 الساعة 08:27 pm
الحديدة، نيوزيمن:

قال الجيش الأميركي، الثلاثاء، إن قواته المشاركة في تأمين خطوط الملاحة الدولية تمكنت من إسقاط صاروخ باليستي ومسيرتين مفخختين جراء إطلاقهم من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران صوب السفن المارة في البحر الأحمر.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية على منصة "إكس" تحديثاً لأنشطتها في البحر الأحمر ليوم 13 مايو: "في حوالي الساعة 3:41 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء) نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن".

وأضافت القيادة: "لاحقًا، بين الساعة 5:51 مساءً والساعة 6:02 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت السفينة يو إس إس ماسون (DDG 87) في التصدي وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن باتجاه البحر الأحمر". بالإضافة إلى ذلك، "دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن، فوق منطقة البحر الأحمر". 

وأكد الجيش الأميركي: لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وكانت مصادر إعلامية يمنية كشفت عن تنفيذ ضربات أميركية مركزة على مواقع عسكرية حوثية في الحديدة تستغلها الميليشيات الحوثية لشن هجمات إرهابية ضد السفن التجارية والقطع الحربية التابعة للتحالف الدولي في البحر الأحمر. وبحسب المصادر فإن الضربات الأميركية تركزت على "مطار الحديدة" الذي حولته الميليشيات لثكنة عسكرية ومنصة إطلاق للصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف خطوط الملاحة الدولية.