التوسع يغزو الأراضي البور في المخا والاستقرار الأمني يساعد في تمدد البناء والعمران

المخا تهامة - Saturday 18 May 2024 الساعة 10:03 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

في أطراف مدينة المخا ذات المناطق المقفرة المليئة بالأشجار الحرجية بدأت المنازل في التمدد على نحو سريع، فيما ملامح التوسع العمراني يرسم خطوط مبان جديدة، كما لو أنها تخوض سباقا مع الزمن.

الصمت الذي كان سيد المكان لسنوات طويلة، أفسح المجال الآن لأصوات الحياة التي بدأت تنبض في كل زاوية، وأضحت المخا، المدينة المحررة، ملاذا لآلاف الأسر القادمة من أرجاء اليمن المتعددة، مما أثرى حركة البناء والتطور العمراني.

فالزائر إلى المخا يشاهد منازل قيد الإنشاء تنمو بشكل مستمر، والمناطق التي غبت عنها لأشهر تتفاجأ عند العودة إليها قد اكتست بحلة جديدة من المنازل يملأها ضجيج الأطفال وضحكاتهم.

يعزى هذا التحول الكبير إلى السياسات التشجيعية التي تنتهجها السلطات المحلية، فهي تمنح تسهيلات كبيرة للمواطنين لبناء منازلهم، وتلبي رغباتهم في الاستقرار والبناء في مدينة تعد بمستقبل تجاري واعد.

كما أن الحالة الأمنية المستقرة أسهمت في توسع المدينة، حيث يمتزج الأمل بالتراب والإسمنت، ليشهد الجميع على ولادة مدينة ساحلية آخذة في التمدد.

هكذا تتشكل معالم المخا الجديدة، مدينة تنمو وتزدهر، وتحكي قصة نجاحها في كل شارع ومنزل، مؤكدة على أن الحياة تستمر وتتجدد دائما، وأن ثقافة الموت الحوثية التي أرعبت سكانها ذات يوم ستكون إلى زوال في المنطق الآخر وستنمو الحياة فيها بعيدا عن الإرهاب الحوثي.