أحمد نويهي

أحمد نويهي

تابعنى على

ثرثرة في حضرة النغم

Sunday 13 March 2022 الساعة 04:33 pm

السيمفونية رشح وترشيح، تقطير عناقيد الكرم ليحدث المزاج ذلك العاشق حين يميل تحت منخفض السلطنة، ترعش أوتار الطرب ترغي تترجم الخارطة من سقطرى وحتى تبن، من صيرة إلى نقم إلى فقم إلى وادي رماع.. نغم يمني يرفع منسوبات الهوية يعيد ترتيب الفاقد وقد تحالفت عليها بلادنا قوى الرجعية من غابر الزمن.. السمفونية تبعث البلاد من بين الدمن، العنوان شاخص ولافت سيمفونيات من اليمن في بلاد الفراعنة حضارات سطرتها الأنامل ومعاول البناء كان العازف يؤسطر تاريخ مصر والأغنية.. كانت الأسطورة عبر العصور تلك الاغنية ومعها تسيدت عرش القلوب الصورة بما حوته من لون باذخ الحضور..

تعود اليمن السعيد من دار الأوبرا المصرية في بث مباشر تحتشد عشرات القنوات في ظاهرة فنية تستحق المتابعة والحضور..

عزف على شغاف القلب ترخي غيوم المحبات تقدم اليمن بتنوعها الخلاب ليقرأ العالمين صدى ترجيعها الاغنيات، رائع ما تعزفه انامل المبدع ومعه سيمفونيات تؤرشف الاغنيات ترقيها وترفع الايقاع شاهق المزاج حين يهطل الغازف كغيمان يتهدج على سواحل الملح بعرض البحر يكتب بحرف الصول على أوتار الطرب..

سيمفونيات خالدة توثق تراثنا الزاخر، تحتشد القلوب تنصت لتنوع الموروث.. تجدد أنامل الشباب وفي مقدمتهم الرائع الموسيقار محمد القحوم لتبدد سحب البعد ينأى، يدنو، يقترب، يروي، يدوي الصوت في الأرجاء يبعثر الفرح..

غنوة ترعش خلاخيل الروح، تتمايل الأزهار تنوس الورد، تسكر بخمرها العناقيد، ترشف السطور ظمأ السنين، بعد طول غياب من خلف الجبال البعيدة يرسل الليل من دار الأوبرا المصرية ترجمات نصية للأغاني معاني، ومباني، ومثاني، وتهاني يبعثها العاشقون للحبيبة والعشيقة والصديقة.. الاغنيات كتمائم، وأحجيات.

الاغنيات انثروها متى استطال دخان الحروب، انشروا بينكم حديث الهوى والطرب.. رشحوا الاغنية تذكار محبة ابعثوا فينا رسولا يشتت الضجر.

السيمفونية.. اشتغالات توقد في الروح زهرات الكعوب اقداح البن، البخور موعد على سواحل المدينة والرفيقة كأسين وأغنية...