فريق اليمن الدولي يخاطب مجلس حقوق الإنسان لتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

السياسية - Monday 05 March 2018 الساعة 08:39 pm
نيوز يمن – خاص: 

طالب فريق اليمن الدولي للسلام، الاثنين، مجلس حقوق الإنسان، في دورة انعقاده الحالية بتجريم أفعال وممارسات الحوثيين واتخاذ القرارات العاجلة لإنقاذ الشعب اليمني من انتهاكات وجرائم ميليشيا، منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

ودعا الفريق، في رسالة وجهها إلى مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في دورة انعقاده الحالية، إلى تبني إدراج ميليشيا الحوثي، ضمن الجماعات الإرهابية.

وشدد على سرعة تحرير المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرتها باعتبار وجودها يهدد المنطقة ويشكل خطرا كبيرا على الأمن والسلم الدوليين.

وفيما حذر فريق اليمن الدولي للسلام، من تفاقم كارثة الوضع الإنساني والمعيشي للسكان، اكد ان ميليشيا الحوثي، تمارس عمليات نهب على نطاق واسع لمقدرات الدولة اليمنية وإيراداتها، مشيرا إلى الخطوات الأخيرة التي اتخذها الحوثيون بفرض رسوم جمركية وضرائب على التجار والمواطنين بمخالفة القانون والدستور.

ونوه فريق اليمن الدولي للسلام، في الرسالة، إلى عمليات النهب التي نفذتها ميليشيا الحوثي وطالت أموال البنك المركزي اليمني، بالتوازي مع ايقافها صرف مرتبات الموظفين لعام ونيف.

وأسف الفريق لما يتجرعه الشعب اليمني من ويلات وجوع وفقر أمام سيطرة ميليشيا الحوثي على تجارة المشتقات النفطية وتعويم أسعاره، لجني أكبر قدر ممكن من الأرباح على حساب المواطن البسيط الذي يبحث عن لقمة العيش.

ولفت إلى ان ميليشيا الحوثي تقوم بين الحين والآخر بافتعال أزمات للمشتقات النفطية لترفع من سعره في المحطات الرسمية والسوق السوداء، مشيرا إلى الأزمة الحادة في مادة الغاز المنزلي بالعاصمة صنعاء.

وشددت الرسالة على ضرورة اضطلاع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية بمساندة ودعم اليمنيين الواقعين تحت جبروت ميليشيا الحوثي.

وأضاف الفريق، ان ميليشيا الحوثي تمادت في انتهاك حقوق الانسان في اليمن، متحدية المجتمع الدولي وراجمة عرض الحائط بكافة الحقوق والحريات التي كفلها القانون اليمني وميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمعاهدات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.