الزُبيدي: لقاءات أبوظبي أثمرت توافقاً غير مسبوق للقيادات الجنوبية

السياسية - Saturday 02 June 2018 الساعة 12:37 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، إن هناك حالة من التوافق غير المسبوق حول رؤية الحل للقضية الجنوبية من قبل كل القيادات الجنوبية في ضوء اللقاءات التي جرت مؤخراً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في أمسية رمضانية أقيمت أمس بعدن وحضرها رئيس وأعضاء الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي.

وتناول الزُبيدي في الأمسية، نتائج الزيارات التي قام بها أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي إلى الخارج وتحديدا العاصمة الإماراتية أبوظبي وعقدهم لقاءات مع عدد من القيادات الجنوبية البارزة في الخارج.

ووصف تلك اللقاءات بالايجابية جداً وبالمبشرة بخير، موضحا أن هناك حالة من التوافق غير المسبوق حول رؤية الحل للقضية الجنوبية من قبل كل القيادات الجنوبية.

واعتبر أن جهود المجلس والإنجازات التي حققها خلال عام منذ تأسيسه كان لها دورها في تعزيز الثقة بدوره وقدرته على حمل القضية الجنوبية، وهو ما عبر عنه القادة الجنوبيون بوضوح خلال لقاءات أبوظبي.

وجدد الزبيدي التأكيد على أن لا أمن ولا استقرار في اليمن والمنطقة إلا بحل القضية الجنوبية وأن لا حل للقضية الجنوبية إلا بتمثيل حقيقي لها في أي تفاوض لحل الأزمة اليمنية.

وكان رئيس الجمعية الوطنية أحمد سعيد بن بريك تحدث في الأمسية بكلمة أشاد فيها بما حققته اللقاءات التي تمت مؤخراً في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مؤكداً على أنها كانت نتائج طيبة جداً وقطعت شوطا كبيرا في إطار تعزيز اللحمة الجنوبية للانطلاق صوب تحقيق أهداف شعب الجنوب وبناء مستقبله المنشود.

بدوره استعرض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي- رئيس لجنة الحوار والتفاوض الدكتور ناصر الخبجي، أبرز نتائج اللقاءات التي عقدت في الخارج، ومنها الاتفاق على توحيد الرؤية الخاصة للحل لقضية الجنوب وكذا الاتفاق على تشكيل فريق تفاوضي برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ومشاركة القوى الأخرى، موضحاً أنه تم التوصل إلى اتفاق على تشكيل لجنة فنية للإعداد للحوار والتفاوض مع الجهات الأخرى.