تواصل الاشتباكات في أمجود شرعب والمليشيا تفجر ثلاثة منازل

الجبهات - Friday 26 October 2018 الساعة 06:19 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين مليشيا الحوثي وأبناء منطقة عزلة الأمجود مديرية شرعب السلام، شمال محافظة تعز، عقب وصول قوات عسكرية تابعة للمليشيات إلى المنطقة.

وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن مليشيا الحوثي فجرت ثلاثة منازل، كما قتلت وأصابت ثلاثة من المواطنين.

ووفقا للمصادر، فإن الاشتباكات اندلعت بعد تعزيزات للمليشيا يوم أمس الخميس بـ 20 طقما عسكريا وثلاث مدرعات لتأمين خطوط العدين شرعب الجرحى الحديدة وحيس.

بينما أرجعت المليشيا أسباب إرسال قوات عسكرية إلى المنطقة، إلى إلقاء القبض على قتلة القيادي في المؤتمر الشعبي علي عبدالله مقبل الصلاحي، الذي يتهم الشيخ محمد قائد في الوقوف وراء مقتله.

ووفقاً للمصادر، تمكنت مليشيا الحوثي من الانتشار والسيطرة على مرتفعات سد الناصرة وبني جلال والقبة فيما انتشر أبناء المنطقة بالطرف المقابل في مرتفعات رُقاد وجبال المسالق وعدد من المرتفعات الأخرى.

وبحسب مراقبين، تعتبر الأمجود في محافظة تعز منطقة استراتيجية مهمة تربط بين محافظتي الحديدة وإب، والمحاولة المستمية من قبل المليشيا الحوثية للسيطرة عليها تشير إلى أهمية الأدوار التي ستلعبها هذه المنطقة من ثلاثة محاور، ولعل أهمها محور الساحل الغربي الذي ستمثل منطقة الأمجود خـط إمداد مباشر لمقاتلي المليشيا في جبهة الساحل الغربي.