الباحث اليمني زياد المخلافي ينال درجة الدكتوراة من جامعة UPM الماليزية

متفرقات - Sunday 28 October 2018 الساعة 04:44 pm
كوالالمبور، نيوزيمن:

نال الباحث اليمني زياد غالب المخلافي، اليوم، درجة الدكتوراة في نُظم المعلوماتية الحديثة من جامعة بوترا الماليزية (UPM) عن أطروحته الموسومة بـ"كفاءة الطاقة لدى الأجهزة المتزامنة على مدار الساعة في شبكات الاستشعار اللاسلكية".

وقد تمكن الباحث المخلافي، خلال تنفيذ مشروعه البحثي، من ابتكار خوارزميات جديدة مكّنت من زيادة كفاءة الطاقة في شبكات الاستشعار اللاسلكية عن طريق النماذج المقترحة ونظام المحاكاة ذي الأداء العالي.

وتكتسب مخرجات البحث العلمي للمخلافي أهمية كبيرة بالنسبة لتوفير الطاقة في شبكة الاستشعار اللاسلكية أو ما يُعرف بنظام الوايرلس وكيفية الحفاظ على الطاقة وإطالة عمر اتصال الشبكة لفترة أطول وذلك بعد التخلص من المشاكل التي كانت تتسبب في استهلاك الطاقة خلال فترة وجيزة.

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهد العلمي الذي بذله الباحث لاعداد مشروعه البحثي لنيل درجة الدكتوراة وما توصل له من ابتكار خوارزميات جديدة في نُظم المعلوماتية الحديثة.

وعقب تسلمه شهادة الدكتوراة، عبر الدكتور المخلافي عن سعادته لنيل هذه الدرجة العلمية.

وقال "سأكون أكثر سعادة عندما أرى وطني قد تخلّص من حكم المليشيات وعاد إلى ربوعه الشرعية، حتى نعود إلى الوطن لخدمته كواجب وطني وردّ ما أمكننا من فضله وخيره علينا".

حضر مناقشة الرسالة نائب سفير اليمن لدی ماليزيا امين الهمداني وفنان اليمن الكبير ايوب طارش وعدد من الباحثين والمهتمين.