اجتماع في الشمايتين بتعز يقف على تصعيد الأخوان في منطقة الحجرية

متفرقات - Monday 29 October 2018 الساعة 04:25 pm
تعز، نيوزيمن:

عقد قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي، اجتماع بالهيئة التنفيذية لتحالف القوى السياسية في مديرية الشمايتين، وذلك لمناقشة الأوضاع الأمنية والعسكرية في المديرية الواقعة جنوب غرب تعز.

وجاء الاجتماع بعد دفع الإصلاح بالعشرات من أنصاره إلى التظاهر ضد اللواء 35 مدرع المتمركز في ريف الحجرية جنوبي الحافظة، ورفعوا شعارات ظاهرها دعما للأمن وباطنها تأجيج الصراعات في الحجرية.

وفي الاجتماع الذي عقد في منطقة الاخمور، ناقش المجتمعون مجمل القضايا الأمنية والعسكرية، وما آلت إليه الأوضاع في المديرية خاصة التوتر الذي ساد المنطقة خلال الفترة الأخيرة، والعمل على كشف أسبابها والحلول الناجعة لحلها وإزالتها واحتواء التوتر بكل أشكاله.

وبحسب مراقبين جاء تصعيد الإخوان ضد قوات اللواء 35 مدرع بعد أيام على ضبط اللواء شحنة أسلحة مهربة من الإصلاح للحوثيين وإعادة الشحنة إلى تعز والإفراج عن العناصر الحوثية بتوجيهات من قيادة محور تعز الموالية للإخوان.

ودعا قائد اللواء 35 مدرع العميد ركن عدنان الحمادي خلال الاجتماع، الجميع إلى تحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية من أجل استكمال التحرير وعدم الانجرار لمن يسعون لشق الصف والاحتراب الداخلي.

من جهته قدم الرئيس الدوري للتحالف السياسي المهندس أمين الحاج الشكر لقيادة اللواء 35 مدرع على تجاوبها ودورها الوطني وسعيها لنزع فتيل التوتر والعمل على تلافي الاختلالات داخل المديرية.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على عدد من التفاهمات التي أبرزها رفض أي تشكيلات وتموضعات عسكرية خارج تموضع كل لواء عسكري ورفع أي استحداثات جديدة بما فيها النقاط العسكرية والأمنية المخالفة لما أقرته اللجنة الأمنية بالمحافظة برئاسة الدكتور أمين أحمد محمود محافظ المحافظة.