السلطة المحلية بتريم حضرموت تقر حظر حمل السلاح

متفرقات - Sunday 16 December 2018 الساعة 02:27 pm
تريم، نيوزيمن، خاص:

أقرت السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في مديرية تريم بمحافظة حضرموت، منع حمل السلاح والتجول به في المديرية بدءاً من العام القادم 2019م.

وقال مدير عام المديرية خالد هويدي ل (نيوزيمن)، "إن اللجنة الأمنية بوادي حضرموت والصحراء وافقت علی الخطة الأمنية التي أعدتها الجهات الأمنية والمجلس المحلي في المديرية والمتضمنة حظر حمل السلاح في المديرية".

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت منذ الأسبوع الماضي بتنفيذ حملات مباغتة لمنع حمل السلاح والتجول به في المديرية، كتجربة أولية تمهيداً لبدء تطبيق قرار الحظر بداية العام القادم.

ولفت هويدي إلی أن الحملة سيسبقها توزيع ملصقات توعوية في شوارع المدينة لتوعية المواطنين بتجنب حمل السلاح ومخاطره على الفرد والمجتمع، وتنبيههم بالإجراءات التي ستتخذ ضد حامل السلاح داخل المدينة سواء كان مرخصاً أو غير مرخص بما يسهم في رفع مستوی الوعي وضمان إنجاح الحملة وإنهاء المظاهر المسلحة والمخلة بالسكينة العامة.

ودعا مدير عام مديرية تريم، في ختام تصريحه، المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن لإنهاء المظاهر المسلحة وترسيخ الأمن والاستقرار في المديرية، مشيداً في هذا الصدد بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية لتعقب وضبط المجرمين والتي توجت في الأيام الماضية بالقبض على (20) شخصاً من المتهمين بعمليات سرقة واستكمال التحقيقات معهم وإحالتهم للجهات القضائية المختصة.