مصرع محكوم بالإعدام برصاص أمن المكلا إثر محاولته تفجير نفسه

متفرقات - Monday 17 December 2018 الساعة 07:22 am
المكلا، نيوزيمن، خاص:

لقي شخص، مطلوب أمنياً ومحكوم عليه بالإعدام، مصرعه يوم الأحد، برصاص قوات الأمن في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، إثر اقتحامه لمكتب وكالة سفريات وسياحة وتهديده بتفجير نفسه داخل المكتب.

واوضح مصدر أمني، لنيوزيمن، أن أجهزة الأمن تلقت بلاغاً باقتحام المحكوم عليه بالإعدام، المدعو ياسر علي العمودي والفار من وجه العدالة، لمكتب وكالة عينات للسفريات والسياحة وتهديده بتفجير نفسه داخل المكتب، وفشل موظفو المكتب في الإمساك به، مما اضطرهم للهروب بينما أغلق المكتب على نفسه.

وأفاد المصدر، أن أجهزة الأمن هرعت علی الفور وباشرت بتطويق مبنی المكتب، وطالبت المحكوم بتسليم نفسه، إلا إنه رفض وقدم قائمة طلبات.

وخلال المفاوضات معه أطلقت القوات الخاصة النار في الهواء مما أربك الانتحاري في الداخل فتم مشاهدته ومباغتته بإطلاق النار عليه بشكل مباشر وقتل علی الفور.

وأوضح المصدر الأمني، أن المحكمة الابتدئية في المكلا سبق وأصدرت حكمًا قضی بتنفيذ القصاص الشرعي، في المدعو ياسر علي العمودي، بعد إدانته بارتكاب جريمة القتل العمد للمجني عليه حمزة حسين الحسيني مدير وكالة عينات للسفريات والسياحة في الثاني من رمضان 1434 هجرية.

مبيناً أن الجاني حاول الفرار عقب ارتكابه جريمة القتل، لكن أجهزة الأمن استمرت في ملاحقته وتعقبته إلى أن تمكنت من إلقاء القبض عليه، في جول الشفاء، نهاية الشهر نفسه واستكملت التحقيقات معه وقدمته للقضاء، إلى أن حكم عليه بالإعدام، إلا أنه هرب مع المساجين من داخل السجن عند سيطرة الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة علی مدينة المكلا في شهر أبريل من 2015م وظل فاراً من وجه العدالة إلی أن تواجد، أمس، باقتحام المكتب.