حملة حوثية لجمع بيانات تفصيلية عن أطباء المستشفيات الخاصة في صنعاء

متفرقات - Monday 17 December 2018 الساعة 07:46 am
صنعاء، نيوزيمن، نجوى إسماعيل:

قال مصدر طبي،الأحد، لـ"نيوزيمن"، إن ميليشيا الحوثي بدأت عملية مسح لجمع بيانات الأطباء العاملين في المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والأهلية.

وأبان المصدر أن وزارة الصحة العامة، في حكومة الميليشيا، وزعت استمارات ورقية على جميع الأطباء، ذكوراً وإناثاً، في المستشفيات والمراكز والعيادات الخاصة والأهلية، لتعبئتها ببيانات شخصية تفصيلية.

وتطلب الاستمارات، تعبئة بيانات دقيقة عن اسم الطبيب الثلاثي مع اللقب وجهة عمله ومحل إقامته الحالية والسابقة، واسم المدينة أو المنطقة والعزلة والقرية، إضافة إلى جميع وسائل الاتصال الخاصة بالطبيب من رقم الموبايل المحمول والهاتف المنزلي وتلفون العمل، وعناوين البريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتلزم الاستمارات الأطباء بالتوقيع على تعهد بتجديد ترخيص مزاولة مهنة كل ثلاثة أشهر من المجلس الطبي التابع لجماعة الحوثيين.

وأفاد مصدر آخر لـ"نيوزيمن"، بأن الميليشيا تهدف من تعهد تجديد مزاولة المهنة إلى الحصول على أموال وجبايات جديدة من الأطباء، لافتاً إلى أن تصريح مزاولة المهنة الطبية كان يجدد كل عامين في السابق.

ورجح أن تكون الميليشيا الحوثية، تسعى أيضاً إلى إجبار عدد كبير من الأطباء العاملين في المستشفيات والمراكز والعيادات الخاصة، على العمل قسراً ومن دون مقابل مادي، في المشافي العامة الواقعة تحت سيطرتها في صنعاء لصالح معالجة جرحى المعارك من أنصارها.

وتعمل ميليشيا الحوثي، لإنشاء مراكز إسعافية متحركة في جبهات القتال مع القوات الحكومية، ورفد المراكز بعدد من الأطباء بدون أي مقابل، في حين يخشى الأطباء أن تكون عملية المسح هذه لغرض شن المزيد من عمليات الخطف واقتيادهم للعمل في المستشفيات الميدانية.