صالة تعز.. جنود يبنون مترساً ولكن لسرقة المحول الكهربائي

متفرقات - Saturday 22 December 2018 الساعة 06:57 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

لاحظ سكان أحد أحياء مديرية صالة في الجنوب الغربي من مدينة تعز، أن أفراداً، يلبسون زي الجيش، يبنون مترساً جوار “محول كهربائي”.. وصالة واقعة ضمن منطقة عسكرية تابعة للواء 22 ميكا المرابط في الجبهة الشرقية بتعز، ومن العادة أن يرى الناس استحداثات عسكرية دائمة فيها.

المحول الكهربائي لحي المشخف والمديهين شرقي منطقة حسنات بالمديرية، بقي معلقاً على أعمدته، فيما الناس ترى أفراداً يرتدون الزي العسكري يقومون بعملهم، غير أنه في رابع الأيام لم يجد الناس المترس ولا المحول الكهربائي.

تبدت الحكاية على نجاح مهمة سرقة عبر تشليح المحول البالغ قوته 100 ميجا وهو مركب فوق الأعمدة.

يطالب الناس في الحي قيادة محور تعز وقائد اللواء 22 التحقيق في الحادثة، إن كان أفراد من اللواء سرقوا المحول يعاقبهم لفعلتهم، مستغلين دعم الناس لأي جهود عسكرية في ظل حربهم ضد الحوثي، وإن كان اللصوص إنما استخدموا الزي العسكري “للتخفي”، فكيف يمكن لزي عسكري أن يقيم مترساً لمدة ثلاثة أيام ولا يثير أي شك في منطقة سيطرة اللواء وفي ظروف حربية.

مصدر في قيادة اللواء 22 ميكا أكد لـ”نيوزيمن” وصول بلاغ من الأهالي بالحادثة، وقال إنه تم تشكيل لجنة للنزول إلى المنطقة والتحقيق مع قيادة الجبهة الشرقية لمعرفة الحادثة وكشف من سرقوا كهرباء الحي محتمين بالجندية.

اقرأ:  تعز.. لواء موالٍ للإصلاح ينهب معدات مشروع كهرباء لـ"الشمايتين"