منظمة توثق 142 ألف انتهاك إنساني للحوثيين في المحويت

متفرقات - Sunday 23 December 2018 الساعة 06:33 pm
عدن، نيوزيمن:

كشف تقرير حقوقي، عن ارتكاب جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أكثر من 142 ألف انتهاك في محافظة المحويت، شمال غرب اليمن، منذ أواخر العام 2015.

وبحسب تقرير منظمة راصد للحقوق والحريات -اطلع عليه نيوزيمن- فإن ميليشيا الحوثي، ارتكبت 20 حالة قتل بحق مدنيين، منها حالتا قتل تحت التعذيب، وحالة قتل واحدة بعد إعلان اتفاق السويد، إضافة إلى 29 حالة اختطاف من مجموع 2.193 حالة خطف خلال الفترة.

وتضمنت الانتهاكات 35 حالة إخفاء قسري ونحو 500 حالة تجنيد للأطفال وتهجير 1.375 عائلة.

وتطرق التقرير إلى عمليات نهب ومصادرة لرواتب موظفين حكوميين وتضرر ممتلكات خاصة وعامة جراء احتلالها وتحويلها إلى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة، واقتحام قرى ومنازل للأهالي، واستحداث 49 سجنا سريا، وإغلاق مدارس ودور للقرآن، واحتلال مؤسسات خاصة، وجمع جبايات بقوة السلاح، ونهب مساعدات إغاثية وصحية وإقصاء موظفين حكوميين، وفرض خطباء مساجد بالقوة.

وقال التقرير إن الانتهاكات الموثقة، هي التي استطاع فريقها الميداني توثيقها نظراً للقبضة الأمنية التي تفرضها الميليشيا الحوثية على محافظة المحويت.

ودعت "راصد" المنظمات الدولية النزول إلى سجون الحوثيين السرية في المحويت والاطلاع على أوضاع المختطفين والمخفيين، ومحاولة إنقاذهم من سطو المليشيا.