الحوثي يضغط على سكان صنعاء بـ"الغاز" لحشد مقاتلين إلى صرواح

متفرقات - Tuesday 25 December 2018 الساعة 03:28 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

قال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أوقفت بيع مادة الغاز المنزلي، عبر عقال الحارات في العاصمة صنعاء، واشترطت تجنيد 20 من كل حارة إلى صفوفها.

وأوضح المصدر أن مشرف ميليشيا الحوثي، في مديرية السبعين، عقد اجتماعاً بعقال الحارات في المنطقة، وأبلغهم بأن على كل واحد فيهم جمع 20 شاباً على أن يتم تجنيد 10 منهم في شرطة العاصمة والعشرة البقية يخضعون لدورات مذهبية، ومن ثم يتم إرسالهم إلى جبهات القتال.

وأضاف، أن ميليشيا الحوثي اتجهت للضغط على السكان في صنعاء، لتجنيد أبنائهم إلى صفوفها، عبر إخفاء مادة الغاز المنزلي، واشتراط تجنيد 20 شاباً من كل حارة مقابل إعادة بيع الأسطوانات عبر العقال.

وقال مواطن من سكان صنعاء لـ"نيوزيمن"، "إن دعوات الحشد الحوثية تغيرت من الحديدة إلى صرواح مأرب"، مضيفاً "عندما نطالب مشرفي الحارات بالغاز يقولون، احتركوا مأرب نحررها ونجيب لكم غاز".

ويعيش سكان عديد من الأحياء في العاصمة صنعاء، بدون غاز منزلي منذ شهرين، في وقت تحولت المادة إلى مصدر للإثراء لدى مشرفي الحوثي وعقال الحارات، بحيث يبيعون أقل من نصف الكمية للسكان بالسعر الرسمي، فيما ينقلون الجزء الأكبر إلى السوق السوداء لبيعها بأسعار مرتفعة.