المهرة.. خفر السواحل يتسلم زوارق ورادارات بحرية من السعودية

متفرقات - Wednesday 26 December 2018 الساعة 08:23 pm
المهرة، نيوزيمن:

تسلم فرع مصلحة خفر السواحل اليمنية في محافظة المهرة، الأربعاء 26 ديسمبر 2018، خمسة زوارق بحرية وخمسة رادارات مع عدد من الأجهزة الخاصة بخفر السواحل، مقدمة من المملكة العربية السعودية.

وأعلن مصدر مسؤول في مصلحة خفر السواحل، في بيان، نشر على موقعها الرسمي على الشبكة الإليكترونية، عن استلام أربعة زوارق أخرى بطول 15 مترًا من السعودية وهي في طريقها إلى المهرة.

وأثنى المصدر على دعم السعودية لخفر السواحل، لتعزيز دورها في تأمين السواحل والموانئ والمرافئ والجزر ومكافحة كافة أشكال التهريب والجريمة عبر سواحل اليمن.

في السياق، تسلمت قوات حرس الحدود في محافظة المهرة عددا من المركبات والاطقم العسكرية مقدمة من السعودية، خلال حفل حضره وكيل اول محافظة المهرة مختار بن عويّض.

وذكر قائد القوات المشتركة في المهرة العميد علي الشهري، بأن هذه العربات تعد الدفعة الثانية من الدعم السعودي لتعزيز جوانب الأمن في المحافظة، مشيراً إلى أن الدفعتين الثالثة والرابعة من العربات ستصلان خلال الأيام القادمة لدعم جهود السلطة المحلية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الحدود.

بدوره أشاد الوكيل بن عويض بالدعم السعودي لمحافظة المهرة في المجال الأمني والتنموي والخدمي، مشيراً إلى أن هذا الدعم سيساهم في تفعيل دور المؤسسات الأمنية في المحافظة.