استقدام وتجميع مقاتلين حوثيين جنوب وشرق مديريات الساحل الغربي

الجبهات - Thursday 24 January 2019 الساعة 10:09 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تستقدم جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، المزيد من المقاتلين في مفترقات ونقاط تجمع باتجاه الساحل الغربي ومديريتي حيس والخوخة، علاوة على تجمعات سابقة تستهدف مديرية التحيتا، جنوب الحديدة غربي اليمن.

وتواصل المليشيات حشد المسلحين والتعزيزات، عبر الخطوط المتداخلة بين الساحل وغربي تعز وإب، باتجاه الثلاث المديريات الرئيسة في الساحل الغربي ما بعد المخا، بالتزامن مع تحركات مرصودة من غربي تعز تستهدف الأطراف الشرقية للمخا والجنوبية لحيس.

وكشفت مصادر ميدانية خاصة لـ"نيوزيمن"، عن توافد مقاتلين ومجاميع، إلى قرية بني بيش، ومفرق سقم، ومفرق العدين الجراحي، وقرية بني مغازي شرق مدينة حيس.

وجددت الإشارة إلى استفادة الحوثيين بشكل كبير، في الدفع بالتعزيزات والتحركات البينية، من غياب الرصد والمراقبة الجوية والعمليات الجوية لطائرات التحالف العربي منذ سريان وقف إطلاق النار في النصف الثاني من ديسمبر الماضي.

وجددت المليشيات، خلال اليومين الماضيين، القصف الهستيري على منازل المواطنين والأحياء والتجمعات السكانية في مركز مديرية حيس، بالمدفعية والهاونات مسببة حالة من الهلع والخوف في أوساط المواطنين والسكان.

ووفقاً لمصادر ميدانية، تشير التجمعات والتعزيزات المتواصلة عبر النقاط والمواقع المذكورة، إلى نية المليشيات الحوثية المتزايدة؛ مهاجمة الطريق الرابط بين مديريتي حيس والخوخة من جهة غرب حيس، إضافةً إلى الهجوم على شمال المدينة. بالإضافة إلى المجاميع القادمة من حاضية عبر مفرق سقم جنوبي حيس، ما يعني تطويق المدينة من ثلاث جهات.