مقاومة الضالع تقترب من تحرير الحشاء.. وميليشيا الحوثي تعدم مختطفاً

الجبهات - Monday 11 February 2019 الساعة 08:21 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

قُتل 5 عناصر من مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، وأسر 4 آخرون، الاثنين 11 فبراير 2019م، بنيران قوات المقاومة الشعبية في مديرية الحشاء بمحافظة الضالع جنوبي البلاد.

وأوضح مصدر ميداني لـ"نيوزيمن"، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، والمليشيا الحوثية من جهة ثانية، موضحاً أن ثمانية عناصر حوثيين قُتلوا فيما أسر خمسة آخرون.

وأشار إلى أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على أجزاء كبيرة من مديرية الحشاء، ولم يبق تحت سيطرة الميليشيا غير ثلاث تباب بجوار قلعة يراخ ومنطقة السحبين، مسقط رأس القيادي المتحوث نصر الحيقي.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش الوطني في اللواء 83 مدفعية واللواء 30 مدرع واللواء الرابع وقوات الشرطة العسكرية مسنودة بالمقاومة الشعبية، سيطروا على 80% من مديرية الحشاء بمحافظة الضالع، موضحاً أن ثلاث مناطق فقط ما زالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي بجوار قلعة يراخ، ومنطقة السحبين مسقط رأس القيادي الحوثي نصر الحيقي، وسوق الطاحون.

وأضاف أن الميليشيا الحوثية اختطفت شباباً من منطقة الطاحون بمديرية الحشاء قبل يومين، فيما أعدمت، يوم الأحد، أحدهم يدعى نبيل محمد حمود السبئي، ورمت جثته في قارعة الخط، ومنعت أسرة الضحية من الوصول إليه.