كثافة مدفعية وصاروخية في التصعيد الحوثي داخل مدينة الحديدة

المخا تهامة - Thursday 30 May 2019 الساعة 07:53 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

انقضى يوم الأربعاء عن عشرات الخروقات والاستهدافات الصاروخية والمدفعية وبالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة من قبل المليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة.

تصعيد حوثي مفتوح في الجبهات الجنوبية للحديدة (مستجدات)

وشنت مليشيات الذراع الإيرانية عمليات قصف واستهداف واسعة طالت مواقع تابعة لألوية العمالقة وقوات المقاومة المشتركة في مديرية الدريهمي ومدينة الصالح على الأطراف الجنوبية للحديدة.

وأفادت مصادر عسكرية في وحدة الرصد والمتابعة لقوات العمالقة بقيام قناصة تابعين للمليشيات الحوثية بشن عمليات استهداف وقنص واسعة على مواقع القوات المشتركة وألوية العمالقة في مدينة الصالح بأطراف الحديدة بإستخدام الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة.

الحوثي يشعل جبهات الحرب في الحديدة ونيران التصعيد بمحاذاة الخط الساحلي

وأفادت المصادر بقيام المليشيات بشن قصف مدفعي عنيف وموسع على مواقع العمالقة والقوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي واستخدمت خلاله مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 والمدفعية من عيار 82 وبقذائف مدفعية الهاوزر الثقيلة.

فيما أطلقت المليشيات النار بشكل متقطع من سلاح 12.7 ومختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة مستهدفة المواقع التي يتمركز فيها جنود القوات المشتركة في الدريهمي وأدت بإصابة أحد الجنود في صفوف القوات المشتركة بجروح متفاوتة.

وكثفت المليشات الحوثية قصفاً بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون، فضلاً عن خروقاتها المتصاعدة بمختلف الأسلحة الرشاشة وسلاح القناصة داخل مدينة الحديدة ومنطقة الجاح.

وأكد مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، أن المليشيات الحوثية استهدفت مزارع النخيل في وادي الجاح بصليات صاروخية (كاتيوشا) وقصف بالأسلحة الرشاشة.

وفي مدينة الحديدة استهدفت المليشيات الحوثية المتمركزة بين منازل المواطنين شمال شرق معسكر الدفاع الساحلي وشمال شرق المطار الأحياء السكنية المحررة في شارعي صنعاء والخمسين ومحيط مدينة الصالح ب 4 قذائف هاون وقذيفتي ار بي جي إلى جانب قصف بمختلف الأسلحة الرشاشة والمعدلات وسلاح القناصة، وفقاً لذات المصدر.