مقاتلون قدموا من صنعاء وعمران لمدينة الحديدة وآخرون من إب جنوباً (تفاصيل)

المخا تهامة - Tuesday 06 August 2019 الساعة 11:03 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

وسعت مليشيات الإرهاب الحوثي، ذراع إيران في اليمن، الثلاثاء 6 أغسطس/آب 2019، دائرة التصعيد العسكري والقصف المكثف والعنيف داخل مدينة الحديدة وفي جبهات ومناطق جنوب المحافظة، وسجلت زيادة ملحوظة في استقدام مجاميع مسلحة ومقاتلين من خارج المحافظة.

قالت مصادر محلية وراصدون لنيوزيمن، إن مسلحين جدداً استقدمتهم المليشيات الحوثية إلى داخل مدينة الحديدة وأعادت توزيعهم في مواقع ونقاط تمركز، بينها مساجد ومدارس ومنشآت عامة وحيوية.

ووصلت مؤخراً لمدينة الحديدة تعزيزات للمليشيا الحوثية قادمة من محافظتي صنعاء وعمران في شمال اليمن، وتم تسكينهم في مسجد القدس ومسجد الإرشاد في شارع جمال، طبقاً لمصادر نيوزيمن.

وتضاف المجاميع الأخيرة إلى سابقاتها التي استقدمتها المليشيات تباعاً من عدد من المحافظات من بينها ريمة والمحويت وذمار وحجة وتم توزيعها على مدارس ومنشآت حيوية وأحياء سكنية من بينها في مدينة 7 يوليو.

> مجاميع حوثية مقاتلة قدمت من إب إلى مفرقي العدين وسقم جنوب الحديدة

وفي نفس السياق، أورد نيوزيمن، في وقت سابق الثلاثاء 6 أغسطس، تفاصيل خاصة حول استقدام مجاميع مقاتلة من محافظة إب ليعاد توزيعها على محورين في مفرق العدين - الجراحي ومفرق سقم في أقصى جنوب الحديدة باتجاه مديرية ومدينة حيس المحادة لإب وتعز وتشهد تصعيداً مطرداً للهجمات والقصف والاستهداف الحوثي بصورة يومية.

ميدانياً رفعت مليشيا الذراع الإيرانية خلال الساعات الماضية ويوم الثلاثاء وتيرة القصف المكثف والعنيف على مواقع القوات المشتركة داخل مدينة الحديدة وخصوصا في الأحياء الشرقية المحررة وباتجاه شارع الخمسين مستخدمة القذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، وفقاً لمصادر عسكرية بالقوات المشتركة.

> إحباط هجمات وتسللات حوثية وتصعيد واسع للقصف والتحشيد في الحديدة

وعلى خط واحد أحصت مصادر عسكرية وميدانية يوميات جديدة للقصف والخروقات وأعمال التصعيد الحوثي في مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس وبيت الفقيه/الجاح.

واستشهد طفل وأصيب آخر في كل من حيس والتحيتا جراء القصف والقنص الحوثي المباشر.