سرقات تكررت وإدارة الأمن غائبة.. لصوص يستهدفون منازل المواطنين في التحيتا

المخا تهامة - Wednesday 29 April 2020 الساعة 01:13 am
التحيتا، نيوزيمن، خاص:

أبلغ أهالٍ وسكان محليون في مديرية التحيتا، جنوب محافظة الحديدة، عن عصابة تقوم بجرائم سرقة تستهدف منازل المواطنين بطرق مبتكرة، وناشدوا الأجهزة الأمنية القيام بواجباتها في حماية السكان وملاحقة وضبط اللصوص الذين يروعون الأسر والنساء ويقتحمون المنازل في غياب أصحابها.

وقال مواطنون لنيوزيمن، إن سرقات تكررت بشكل لافت خلال الأسابيع الأخيرة، حيث يقوم أفراد العصابة بمراقبة صاحب المنزل والتأكد من خروجه ومن ثم السطو على البيت وترويع النساء والأطفال وأخذ ما خف وزنه وغلا ثمنه.

ويذكر الشهود أن جريمة سطو مشابهة حدثت مؤخرا استهدفت بيتا في قرية بني الاهيف وهو في طرف القرية وأخذ اللص هواتف جوالة وذهبا قبل أن يلوذ بالفرار مع ارتفاع صرخات واستغاثات النساء.

ووفقا للشكاوى، تم إبلاغ إدارة الشرطة في التحيتا، ولكن دون جدوى.

وقبل يومين فقط تكرر السطو المسلح في بيت بحارة بني العلوي وسرقة ذهب ومبلغ مالي بالعملة السعودية، حد قول الأهالي، ولاذ اللص بالفرار.

ونبه مواطنون الأهالي والسكان إلى أخذ الحيطة والحذر والتحفظ على ممتلكاتهم وأموالهم والاحتياط من لصوص يترصدون ويرصدون المنازل وخروج أو غياب رب الأسرة لتنفيذ السطو واقتحام البيوت.

قال لنيوزيمن "علي" من أبناء التحيتا، إن منزله تعرض قبل أيام لمحاولة سرقة خلال تواجده وأسرته خارج البيت، وحاول اللصوص تحطيم باب المنزل لكنهم فشلوا.