مشتركة الساحل خاضت قتالا ضاريا مع مليشيا الحوثي في غرب تعز ومدينة الحديدة

المخا تهامة - Wednesday 29 April 2020 الساعة 04:17 am
المخا، نيوزيمن:

خاضت القوات المشتركة مواجهات مع المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، تزامنا في كل من البرح  غربي تعز جبهة الساحل الغربي ومدينة الصالخ في مدينة الحديدة وكسرت هجومين وكبدت المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

تصدت القوات المشتركة لهجوم شنته مليشيات الحوثي على مواقعها شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة والحقت بها خسائر فادحة.

مصادر عسكرية ميدانية قالت أن مجاميع مسلحة من مليشيات الحوثي حاولت التقدم باتجاه مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح وأن القوات المشتركة تصدت للهجوم وأجبرت الحوثيين على الانسحاب بعد سقوط خسائر بالأرواح والعتاد في صفوفهم خلال المواجهات.

خلال ذلك كسرت القوات المشتركة هجوما لمليشيات الحوثي على مواقع تمركزها بمثلث البرح غرب محافظة تعز في الساحل الغربي وكبدتها خسائر فادحة وفقا لمصادر عسكرية.و

وأفادت المصادر أن ألوية المشاة والثامن عمالقة تمكنت من كسر وصد هجوم واسع شنته مليشيات الحوثي على وادي المجش ومثلث ” الوازعية – البرح ” وجبال رسيان في البرح بمحافظة تعز . 

وأضافت المصادر، أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع المليشيات أثناء الهجوم ومحاولة التقدم التي نفذتها على مواقع القوات المشتركة المرابطة في محور البرح، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة . 

وأكدت المصادر، أن القوات المشتركة تمكنت من إخماد الهجوم الذي نفذته المليشيات، ووجهت لها ضربات نوعية ومحكمة تكبدت على إثرها المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، فيما لاذ من تبقى من العناصر بالفرار يحرون ورائهم أذيال الهزيمة .

في وقت مبكر مساء الثلاثاء أكد لنيوزيمن مصدر عسكري في القوات المشتركة المرابطة بجبهة حيس رصد تحركات متواصلة للمليشيات الحوثية في مناطق سيطرتها بمحيط المدينة واستمرار الاستحداثات القتالية.