في ذكرى 22 مايو.. المقاومة الوطنية حيت الوحدة القومية لاستعادة صنعاء

السياسية - Thursday 21 May 2020 الساعة 08:10 pm
المخا، نيوزيمن:

دعت المقاومة الوطنية إلى إعادة تعبئة الروح الوطنية لاستعادة العاصمة صنعاء المختطفة من قبل ذراع إيران، مجددة الرفض الكامل لأي معارك جانبية تستنزف الجهود والإمكانيات لمواجهة العصابة الحوثية وإسقاط مشروعها الظلامي.

وعبرت عن الاعتزاز بالشراكة الحقيقية المعمدة بالدم في الساحل الغربي مع ألوية العمالقة والألوية التهامية وكل مقاتل يده على الزناد في معركة تحرير اليمن.

وعشية 22 مايو، حيت المقاومة الوطنية مدينة عدن الباسلة ملتقى إرادة اليمنيين، وتذكرت بإكبار الرئيسين علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض، وأسفت لاستمرارية رزوح العاصمة صنعاء تحت احتلال ذراع إيران، ومقدرة كل جهد وروح حرة تقدم الغالي والنفيس لاستعادة العاصمة وإعادتها إلى محورها القومي والعروبي.

وقالت المقاومة الوطنية، في بيان، إنها "تشعر بالأسف أن تأتي هذه المناسبة وما زالت العاصمة صنعاء محتلة من ذراع إيران التي عاثت فيها الخراب، وفصلتها عن محيطها الوطني والإقليمي واستخدمتها في إشاعة الفوضى والعنف في كل اتجاه.. تقتل أبناء شعبنا وتهدد جيراننا في البر والبحر."

أضاف البيان "إننا ضباط وجنود قوات حراس الجمهورية، ندعو بهذه المناسبة كل القوى في الساحة لإعادة تعبئة الروح الوطنية لاستعادة العاصمة صنعاء المختطفة من قبل الميليشيات الحوثية.. مقدرين ومجلين كل روح حرة تدعم هذا الخيار وتقدم في سبيله الغالي والنفيس، وبدعم من أشقائنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة."

وأكدت "أن التوحد القومي في معركة استعادة العاصمة صنعاء، لهو تأكيد على إدراك شعبنا وأشقائنا أهمية "صنعاء" ووجوب إعادتها إلى محورها القومي والديني، وإبعادها عن الذراع الإيرانية التي تسعى لاستخدامها في معارك طائفية إرهابية".

ومضى البيان بالقول، "وهذا ما نلتزم به في الساحل الغربي مع حلفائنا وإخواننا من ألوية العمالقة والألوية التهامية وكل مقاتل يمني يده على الزناد في معركة تحرير اليمن وبناء الدولة التي تلبي التطلعات وتحقق طموحات اليمنيين، مجددين رفضنا الكامل لأي معارك جانبية تستنزف الإمكانيات والجهود لمواجهة العصابة الحوثية وإسقاط مشروعها الظلامي واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة".

وأهابت بالجميع "الترفع عن الصغائر وتوحيد الجهود لمواجهة عدو شعبنا المتمثل في مليشيات الحوثي وأن يستشعر الكل مسؤولياتهم في هذه المرحلة الحرجة وتسخير كل الإمكانيات لمكافحة جائحة كورونا واستنهاض كل الفعاليات للحيلولة دون تفشي هذا الوباء القاتل الذي بات يمثل تهديدا حقيقيا لليمن واليمنيين."