الحديدة.. تصعيد القصف الحوثي عشية العيد

المخا تهامة - Saturday 23 May 2020 الساعة 08:19 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

أفادت مصادر محلية في الجبلية بالتحيتا أن المليشيات الحوثية استهدفت القرى السكنية ومزارع المواطنين في المنطقة بسلاح م.ط 23 في الوقت الذي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 ومعدل البيكا بشكل هستيري.

وكانت فتحت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل المواطنين في مناطق متفرقة من بلدة الطور ببيت الفقيه وكثفت استخدام الأسلحة القناصة.

وأفادت مصادر محلية في حيس أن المليشيات استهدفت منازل المواطنين فيما أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة على المارة القادمين من الأرياف المجاورة لمدينة حيس.

وفي الدريهمي قصفت المليشيات القرى بقذيفتي دبابة، نهار اليوم الجمعة، ثم عاودت القصف مستهدفة المزارع بقذائف مدفعية الهاوزر وعاودت القصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف. وأشارت المصادر إلى قيام المليشيات بفتح نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 بشكل هستيري صوب المناطق ذاتها.

وكانت قد تمكنت القوات المشتركة من كسر هجوم واسع شنته مليشيات الحوثي على مواقع القوات في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة بعد مرور ساعات قليلة على إحباط القوات المشتركة محاولة تسلل لعناصر المليشيات في الفازة بالتحيتا.