التقى سفير بريطانيا.. الزُبيدي: لتشكيل حكومة جديدة بشكل عاجل

السياسية - Monday 29 June 2020 الساعة 07:55 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الاثنين، عن رفضه أي تدخلات إقليمية معادية للمشروع العربي الذي يقوده التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه في الرياض، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، مايكل آرون، وفق ما ذكر الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

وأكد الزبيدي، خلال اللقاء، دعم "الانتقالي" لعملية السلام التي يقودها المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، وكذا استعداد المجلس للمشاركة فيها، مشددا استحالة وجود أي حلول حقيقية بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة المفاوضات.

ووفقاً لبيان نشره المجلس الانتقالي على موقعه الإلكتروني، فقد بحث الزبيدي مع السفير البريطاني، فرص إحلال السلام والاستقرار في اليمن، من خلال تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة التداعيات الناتجة عن الأزمة الأخيرة.

وشدد الزبيدي على أهمية تحديث وتنفيذ اتفاق الرياض، وأولوية تشكيل حكومة جديدة مناصفة بموجب اتفاق الرياض وبشكل عاجل، تتولى مهامها بشكل فوري وعلى رأس ذلك تقديم الخدمات العامة للمواطنين، وكذا متابعة تنفيذ باقي بنود الاتفاق.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على مبدأ الشراكة، ودعم السلام، والتنمية، وإعادة بناء المؤسسات بما في ذلك الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والمجلس الاقتصادي.