تضرر 20 منزلاً وجرف 25 سيارة.. وفاة وإصابة 5 أطفال بسيول أمطار صنعاء - صور

السياسية - Saturday 08 August 2020 الساعة 10:30 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

انهارت 4 منازل، يومي الجمعة والخميس، في العاصمة صنعاء التي تشهد أمطاراً غزيرة للأسبوع الثاني على التوالي، وسط تحذيرات للجنة الدولية للصليب الأحمر، من أن حياة الكثيرين مهددة جراء السيول في اليمن.

وأعلنت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- وفاة 3 أطفال، يوم الخميس، غرقاً بحارة السّد (منطقة نُقم) مديرية آزال التي داهمتها سيول الامطار في وقت متأخر من ليل الخميس وصباح أمس الجمعة 7 أغسطس/آب الجاري.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان لـ(نيوزيمن)، أنّ سيّدة يمنية وطفليها أصيبوا بجراح متوسطة ليل الخميس، حينما انهار سقف منزلهم على رؤوسهم في منطقة مذبح (غربي صنعاء) بسبب الأمطار الغزيرة وتعذّر ترميم سقف المنزل بسبب انقطاع صرف مرتبات الموظفين وتراجع مستوى دخل الأسرة.

وفيما أعلن المجلس المحلي بصنعاء تضرر أكثر من 20 منزلا وجرف أكثر من 25 سيارة جراء امطار الخميس والجمعة في صنعاء.. أكد سكّان في صنعاء لـ(نيوزيمن)، أن أضرار الامطار اكثر من ذلك بكثير خلال اليومين الماضيين، مشيرين إلى سقوط منازل عدة جزئيا وكليا في مديريات (آزال، شعوب، صنعاء القديمة، معين، الوحدة، والتحرير).

>> 7 معالم أثرية مهدّدة بالانهيار.. صنعاء وحيدة في وجه الكوارث

وتواجه 7 مدن ومواقع يمنية تاريخية من بينها مدينة صنعاء القديمة خطر الانهيار الجزئي أو الكامل لعدد من معالمها ومواقعها الأثرية، بفعل الإهمال المتعمّد وتوقّف مشاريع الترميم والصيانة الدورية، والأمطار الغزيرة التي تشهدها معظم محافظات الجمهورية منذ منتصف يوليو/ تموز الماضي.

وفي الأثناء، حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أنّ حياة الكثيرين مهددة جراء السيول في اليمن.

وقال مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في اليمن، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "‏غرق أناس ومواش، وتدمرت منازل وطرقات وجسور وسدود؛ بسبب السيول في اليمن" خلال الأيام الأخيرة، وأضاف: "حتى الآن ما زالت حياة الكثيرين مهددة.. إنها كارثة".