الكشف عن مساندة داعش للحوثيين في معارك البيضاء

السياسية - Wednesday 19 August 2020 الساعة 10:05 am
البيضاء، نيوزيمن:

كشفت مصادر محلية في البيضاء، الثلاثاء، عن قيام التنظيمات المتطرفة بمساندة مليشيا الحوثي في المعارك الدائرة بجبهة المشيريف بين مديريتي ولد ربيع (شمال غرب المحافظة) ورحبة بمحافظة مأرب.

وأوضحت المصادر، أن تنظيم داعش شن خلال الأيام القليلة الماضية هجمات متتالية على أبناء قبائل قيفة جنوب يكلا والقرى المجاورة لها وقطع طرق الإمداد عليهم، وذلك بالتزامن مع هجمات مماثلة للحوثيين من جهتي الشمال والغرب.⁩

وأضافت، أن الحوثيين تجنبوا مهاجمة تجمعات التنظيمات المتطرفة التي تتمركز في مناطق جبلية في مديرية ولد ربيع.

وأكدت، أن المسافة بين مواقع داعش والحوثيين في بعض مناطق المواجهات لاتتجاوز حتى كيلومتراً واحداً، مضيفة "لكن لم يطلق أي منهما على الآخر حتى رصاصة واحدة".

وأعلنت مليشيا الحوثي في وقت سابق اليوم عن تحقيق إنجاز عسكري تمثل في تحريرِ ألف كيلومترٍ مربع كانتْ خاضعةً للقاعدةِ وداعش في مديريةِ (ولدْ ربيع) بمحافظةِ (البيضاءَ) والمناطقِ المجاورةِ لها.

 وتحدث بيان نشره ناطق المليشيا الحوثية يحيى سريع ‏عن تنفيذ عملية عسكريةُ نوعية أدت إلى تدميرِ أكثر من اثني عشر معسكراً وتجمعاً لمن وصفتها ب(العناصر التكفيرية) وسقوط أكثر من 250 قتيل وأسير ومصاب منهم.

وأكدت مصادر محلية انسحاب أبناء القبائل مضطرين (حسب وصفها) إلى منطقة المشيريف المحاذية لمديرية رحبة التابعة لمحافظة ⁧‫مأرب.‬

‏وعزت سقوط يكلا بيد الحوثيين لشحة الامكانيات في الوقت الذي حشد الحوثي قرابة ألفي مسلح واكثر من100دبابه وBMB، مشيرة إلى مقتل أكثر من 70 مقاتلا من القبائل منذ بدء المواجهات.