جنوبيون يشاركون النقاش.. دراجات سيئون النارية تسخر من مظاهرات العيسي الممولة

السياسية - Sunday 23 August 2020 الساعة 03:43 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي سخرية تصامنية مع رد أبناء حضرموت على تحركات أحمد العيسي، عبر مسيرة الدراجات النارية، الجمعة.

المسيرة كانت ضد "مظاهرات الأجر اليومي التي يسعى لها "الائتلاف الوطني الجنوبي (ائتلاف العيسي)"، حسب وصفهم.

وسخر الإعلامي والمحلل السياسي أنور التميمي، من أحمد العيسي، عقب تظاهرة سيئون، عبر تغريدة قال فيها: "من نظّم مسيرة الليلة في سيئون الرافضة لتحرّكات العيسي وسماسرته، ليس الانتقالي الجنوبي، المسيرة نظّمها نشطاء شباب يسمّون أنفسهم الشباب الأحرار، تداعوا قبل حوالي 36 ساعة تقريبا، فكان هذا النجاح الباهر، والعيسي وملايينه له حوالي أسبوعين يحاول وهات يا لجان حشد وصرف خرافي وعاده حانب".

وغرد عضو المجلس الانتقالي، محمد سعيد باحداد، ‏سيئون حاضرة وادي حضرموت تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة بالدراجات النارية تعبيراً عن رفض الحضارم لكافة المشاريع الصغيرة المعادية للمشروع الجنوبي العربي..

وأكد أن حضرموت قلب الجنوب النابض ولن تخرج عن الجسد الجنوبي والعربي.

وقال الصحفي أمجد يسلم صبيح،‏ مايسمى بالإئتلاف ذو الهوى الإخواني اليمني والذي يرأسه العيسي، يحاول استغفال شعبنا بإدعاء الممارسة الديمقراطية في هكذا ظروف حساسة ومفصلية وهذا الأمر يعد خداعاً مفضوحاً أمام شعبنا ومحاولة إلتفاف على قضيته الجنوبية.

وأضاف، ‏شعبنا الجنوبي في حضرموت قد رفض فعاليات هذا المكون الكرتوني كونها مفضوحة التوجه والهدف منها هو مهاجمة الإنتقالي الممثل الشرعي الوحيد للقضية الجنوبية، بالإضافة إلى محاولتهم إفشال تطبيق اتفاقية الرياض والتي من خلالها سيفقدون مصالحهم غير المشروعة في الجنوب.

ويذكر أن المحتجين رفضوا في هتافات رددت في المسيرة رفضها القاطع لفعاليات الائتلاف التابع لنائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد صالح العيسي وشريكه التجاري علي محسن الأحمر وفعالياته التي تسعى لتزوير إرادة حضرموت الجنوبية، داعين إلى تسجيل موقف ضد كل من تسول له نفسه المساس بكرامة القضية الجنوبية وأهدافها.

هذا ورصدت تحركات ما يسمى بالائتلاف الوطني أموالا كثيرة لإخراج تظاهرة في مدينة سيئون، لإعادة مشاريع الطاعة لعلي محسن الأحمر.

وقالت حضرموت كلمتها سابقاً في مليونية شهدتها مدينة المكلا، السبت، وأكدت دعمها المطلق لفريق المجلس الانتقالي الجنوبي المفاوض في الرياض، برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، والثقة الواسعة في حسن إدارته وصلابة موقفه المستمد من إرادة شعب الجنوب.

>> مليونية حضرموت ترفض الاختراقات التركية القطرية عبر أدوات الشرعية في الجنوب

وحظيت المليونية بحضور وتأييد جماهيري كبيرين من مختلف مديريات محافظة حضرموت.

وأكدت الجماهير، من خلال المليونية، على أهمية وحدة الصف الجنوبي والمصير المشترك بين جميع المحافظات، مجددة في الوقت ذاته رفضها لكافة الإساءات التي توجهها الحكومة اليمنية وأذرعها لقوات النخبة الحضرمية التي أنشئت بقرار جمهوري رسمي.

>> انتقالي حضرموت يدشن مليونية الإدارة الذاتية وسط المكلا