بعد انخفاض الحالات في عدن.. أطباء بلا حدود تُسلم مركز الجمهورية للسلطات

السياسية - Monday 31 August 2020 الساعة 07:35 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

قالت منظمة أطباء بلا حدود لـ "نيوزيمن"، إنها سلَّمت مركز الجمهورية العلاجي للسلطات الصحية، وجاء ذلك بعد استمرار انخفاض حالات كوفيد-19 في عدن. 

وأضافت، إنه من 1 يونيو حتى 26 أغسطس، استقبلت أطباء بلا حدود 194 مريضاً ينطبق عليهم التعريف الدولي لحالة كوفيد-19 وتبعاً لمعايير القبول الطبية نُقِل 70 من هؤلاء المرضى إلى وحدة العناية المركزة.

وتم تخريج 66 مريضاً بعد أن تعافوا وأحيل 13 مريضاً إلى مستشفيات أخرى للحصول على رعاية طبية، إضافية ليست ذات صلة بكوفيد-19، وتوفي 97 من المرضى من شدة المرض إما بسبب التأخر في القدوم أو عدم توفر الرعاية المطولة، وغادر 12 مريضاً خلافاً للمشورة الطبية ولم تتوفر لنا معلومات عن وضعهم.

وكانت المنظمة قد تسلمت المركز لوضع طارئ حاد للمدينة وللمرضى المُحالين من المناطق المجاورة.

وتسلمت أيضاً مركز الأمل، وتم دعمه بـ 60 سريراً للمرضى المقيمين في المستشفى، ومع استمرار ارتفاع أعداد إصابات كوفيد-19، المشتبه بها والمؤكدة في وقت سابق وإثقالها لقدرات الرعاية الطبية في عدن، قررت أطباء بلا حدود تقديم دعمها لمركز علاج كوفيد-19 القائم في مستشفى الجمهورية الحديث العام.

وأكدت المنظمة أنها ستبقى حاضرة في اليمن وستواصل تقديم المساعدة للسكان المحتاجين، بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة العامة والسكان.