إغلاق المدارس.. إرهاب حوثي يحرم 52 ألف طالب وطالبة بالجوف

السياسية - Thursday 24 September 2020 الساعة 10:09 am
الجوف، نيوزيمن:

أغلقت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مئات المدارس في محافظة الجوف، في إرهاب يهدد بحرمان أكثر من 52 ألف طالب وطالبة من حق التعليم في المحافظة التي كانت موطن مملكه معين القديمة.

وكان من المفترض فتح 428 مدرسة تعليمية أمام الطلاب والبدء بالعام الدراسي الجديد 2020-2021م إلا أن مليشيا الحوثي ذراع إيران، أغلقتها وحولتها ثكنات عسكرية، بحسب مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الشرعية.

واتهم بلاغ حكومي حديث ذراع إيران بالقيام بمنع المعلمين من أداء رسالتهم السامية وتعليم الطلاب في محافظة الجوف واستقطاع رواتبهم وخصم 35 % من رواتبهم المصروفة من قبل الشرعية.

البلاغ الصادر عن مكتب وزارة التربية والتعليم في الجوف، دان بشدة اغلاق مليشيا الحوثي الانقلابية مدارس المحافظة وتحويل بعضها لثكنات عسكرية للدفع بالطلاب إلى القتال بصفوفها.

وأوضح أن مليشيات الحوثي تسببت بتهجير الكثير من الكوادر التربوية بفعل التضييق والملاحقة وقامت بنهب المكتب والمنشآت التعليمية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

وناشد مكتب وزارة التربية والتعليم في الجوف المنظمات الدولية والمحلية لادانة هذه الممارسات والضغط على مليشيا الحوثي لايقاف انتهاكاتها بحق التعليم بالجوف وإيقاف دعمها لكافة أنشطة الميليشيات التي تغذي النعرات الطائفية والأفكار المتطرفة.

كما دعا أولياء أمور الطلاب والأهالي بشكل عام إلى القيام بدورهم والضغط لإبعاد العملية التعليمية عن ما يحرف مسارها أو يضر بها.