قالت الناس يريدون خدمات لا بيانات.. سبأ الحكومية تطالب حضرموت بتسديد إيرادات باحميد والقاعدة وابن بريك والبحسني

السياسية - Thursday 24 September 2020 الساعة 09:58 pm
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

بعد يومين من إعلان محافظ حضرموت فرج البحسني تهديده بمنع تصدير النفط إذا لم تلتزم الحكومة بمطالب المتظاهرين في المحافظة وأهمها المرتبات والكهرباء، ردت اليوم الخميس وكالة سبأ الحكومية عبر “مصدر حكومي” لم تسمه، باتهام السلطة المحلية للمحافظة بعدم توريد “الإيرادات السيادية المتمثلة في الضرائب والجمارك إلى حساب الحكومة منذ 2015م.

رد المصدر تحدث عن الفترة منذ المحافظ الأول الذي عينته دولة الرئيس عبدربه منصور هادي، الدكتور عادل باحميد الذي تعين أواخر العام 2014، ثم فترة تنظيم القاعدة تلاها تعيين المحافظ أحمد سعيد بن بريك ثم فرج البحسني، ولكنه لم يذكر أي أرقام مكتفيا بالحديث عن مبلغ 20 مليار ريال قال إنها إيرادات العام 2019م.

وقال المصدر إن الحكومة أنفقت على حضرموت “150 مليار ريال يمني، منها ما يزيد عن 22 مليار ريال للكهرباء، وأنها وردت حصة التنمية عن مبيعات النفط الخام مليارا وثلاثمائة مليون ريال سعودي، أي ما يُقارب 350 مليون دولار أمريكي حتى أغسطس 2020م.

وسددت رواتب القطاع المدني بانتظام، والعمل بجهد مستمر على استيفاء مستحقات القطاعات الأمنية والعسكرية وضمان انتظامها.

وختم بالقول: “المواطن لا يعنيه كل ما يرد من كلام أو أرقام من الحكومة أو السلطة المحلية، بقدر ما يعنيه توفير الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والرواتب، ما يحتم على الجميع العمل بمسؤولية وجهد تكاملي”.

تابع:

البحسني: لا مجال للتخاذل بعد إقرار بيان مطالب حضرموت

المكلا تطالب بكهرباء: الانتقالي مع “مطالب المواطنين”.. والمحافظ: سنوقف تصدير النفط