نهب ثلاثة مولدات من مخازن مؤسسة المياه والصرف الصحي في تعز

السياسية - الخميس 29 يوليو 2021 الساعة 11:29 ص
تعز، نيوزيمن:

كشفت وثيقة رسمية اختفاء مواد ومعدات من المخازن الخاصة بمؤسسة المياه والصرف الصحي خلال إجازة عيد الأضحي في مدينة تعز وسط اليمن.

وقال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في مذكرة رسمية وجهها إلى قائد اللواء 22 ميكا، بأن المخازن الخاصة بالمؤسسة تعرضت للسرقة خلال إجازة عيد الأضحي والتي تخضع لحماية أفراد اللواء.

وبحسب مدير المؤسسة حسن المجاهد، تعرضت أقفال المخازن للكسر، وسرقة مواد ومعدات، لافتا إلى تعرضها للنهب خلال الفترات الماضية، متهما بشكل غير مباشر جنود اللواء 22 ميكا بالتورط في عمليات النهب.

ومن بين المنهوبات من مخازن وحوش مؤسسة المياه، ثلاثة مولدات كهربائية تابعة لمشروع مياه تعز تسلمتها المؤسسة من منظمة كويتية قبل حلول عيد الأضحى، بحسب إفادة مصادر محلية.

وبينت المصادر أن عملية نهب مخازن مؤسسة المياه تمت بإشراف القيادي في اللواء 22 ميكا وهيب الهوري، وشخص يلقب بـ(النامس) وهو الوسيط بين اللصوص والتجار الذين اشتروا المنهوبات.

وكانت المليشيات الإخوانية قد نهبت عشرات من مولدات الكهرباء من المؤسسات الحكومية والخاصة في السنوات الماضية، وأسسوا شركات خاصة لتوليد الكهرباء في مدينة تعز، وتدر عليهم إيرادات بالملايين شهريا.