الميناء أول المتأهلين للمربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة

رياضة - الجمعة 10 سبتمبر 2021 الساعة 08:01 م
عدن، نيوزيمن:

حسمت سلة الميناء تأهلها رسميا للمرحلة النهائية (المربع الذهبي) لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة، وذلك بتحقيق الفوز على منافسه المكلا (72_52)، في المباراة التي أقيمت، صباح الجمعة، على صالة الشهيد علي عبيد بامعبد ضمن مباريات الجولة الرابعة تجمع سيئون، البطولة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة، بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة وفرع الاتحاد بوادي حضرموت. 

بداية المباراة شهدت تفوقا وأفضلية لفريق الميناء الذي استطاع إنهاء نتيجة الفترة الأولى لمصلحته بواقع (16_6)، ليستمر التفوق الميناوي في الفترة الثانية والتي انتهت (25_15)، وتحسن أداء لاعبي فريق المكلا في الفترتين الثالثة والرابعة وشهدت تقاربا كبيرا في الأداء والنتيجة، حيث كانت نتيجة الفترتين (12_10) و(19_21)، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق الميناء (72 _ 52)، ليضمن رسميا التأهل للمرحلة النهائية المربع الذهبي للبطولة. 

قاد اللقاء تحكيميا في الساحة عبدالله شامس وعادل حسن، وكان حكام الطاولة خالد يسر (مسجلا) وسالم جود (ميقاتي) وعبدالله فرحان (ميقاتي 24) وراقبها لطفي عمر بازياد. 

وفي المباراة الثانية انتزعت سلة فريق التلال فوزا صعبا على سيئون (63_60)، في مباراة قوية قدم من خلالها الفريقان أداء كبيرا، انتهت فترة اللقاء الأولى لسيئون (13_14)، ليعود فريق التلال لكسب الشوط الثاني (11_8) والثالث (20_21) والرابع (11_8)، لينتهي اللقاء بفوز التلال (63_60). 

قاد اللقاء تحكيميا في الساحة زاهر محمود وعبدالله فرحان وعيديد يسلم، وكان حكام الطاولة خالد يسر (مسجلا) (ميقاتي) وعلي بازياد (ميقاتي 24) وراقبها الكابتن لطفي عمر بازياد.