وسيط محلي بالجوف يرعى اتفاقاً بين الجيش والحوثيين لتبادل جميع الجثث

الجبهات - الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 الساعة 11:41 ص
عدن، نيوزيمن:

كشف وسيط محلي لتبادل الأسرى بمحافظة الجوف، الاثنين، عن إنجازه اتفاقاً بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي يقضي بانتشال جميع الجثث من المحور الشمالي الشرقي وتبادلها بين الجانبين دون قيد أو شرط. 

وقال الوسيط هادي جمعان على حسابه في تويتر: استمراراً لجهود ‎الوساطة المحلية تم يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021 انتشال وتبادل عدد 12 جثة بين طرفي الصراع من المحور للشمالي الشرقي حرس حدود. 

وأوضح أنه قام بالاتفاق والتفاهم بين طرفي الصراع لانتشال جميع الجثث وعمل التبادل بينها بشكل كلي دون قيد او شرط.

يأتي ذلك بعد أيام على إعلان الوسيط جمعان عن الاتفاق مع المنطقة العسكرية السادسة على أن يتم تسليم الجثث التي تسقط لكلا الطرفين بشكل كلي دون قيد أو شرط.

وأضاف إنه سيقوم بانتشال وإيصال الجثث وتسليمها إلى ذويها وجهة الاختصاص قبل أن تتحلل، معبرا عن أمله في أن تحذو بقية المناطق العسكرية حذو المنطقة السادسة. 

وكان جمعان تمكن الخميس 7 أكتوبر من إيصال 4 جثث تابعة للجيش بعد انتشالها من جبهة الجدافر إلى محافظة ‎مأرب وتسليمها لأسر الضحايا وجهة الاختصاص في مقابل إخراج جثتين تابعتين لجماعة الحوثي وإيصالهما إلى الحزم.

ومنذ عام 2015، تمكن ناشط السلام هادي جمعان من إخلاء أكثر من 1000 جثة من المقاتلين القتلى والتفاوض بشأن تبادل أكثر من 220 أسيرًا بين أطراف النزاع في الحر‪ب، بحسب  ‬الباحثة اليمنية بمعهد الشرق الأوسط في واشنطن ندوى الدوسري.