شاهد.. مليشيا الحوثي حوّلت وديان تهامة الخصبة إلى حقول متفجرة

المخا تهامة - الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 الساعة 08:43 م
عدن، نيوزيمن:

حولت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، العديد من الأودية والمزارع والطرقات جنوبي محافظة الحديدة (غربي البلاد) إلى حقول ألغام.

وكشف خبير في الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، عن حجم التفخيخ الحوثي للأودية الشهيرة بزراعة المحاصيل النقدية في تهامة بالساحل الغربي.

وظهر الخبير، في تسجيل مرئي، يتحدث، وإلى جواره كميات كبيرة من العبوات المتفجرة بعد تفكيكها ونزعها من مساحات صغيرة من المناطق المحررة حديثاً في حيس جنوبي الحديدة.

وقال، إن الفرق الهندسية نزعت 90 عبوة كبيرة شديدة الانفجار زرعتها مليشيا الحوثي، في طرق فرعية بمنطقة "المحجر" وعلى مساحة لا تتجاوز 3 كيلومترات، مضيفا: "تهامة كلها مفخخة بالعبوات الناسفة". 

وأكد أن المليشيا الحوثية، تزرع العبوات والألغام المموهة بطرق عشوائية ومن دون أية خرائط، واصفا ذلك بالجريمة.

وذكر أن بعض العبوات المتفجرة المنزوعة تزن 50 كيلوجراماً.

وفي الأيام الأخيرة، تمكنت هندسة القوات المشتركة من نزع وتفكيك كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة من مخلفات مليشيات الحوثي في المناطق المحررة حديثاً، بينها شبكات زرعتها داخل منازل مواطنين ومركز صحي وخزان مياه ومسجد في حيس.


وحولت ميليشيا الحوثي عدداً من الأودية الزراعية الخصبة، في الساحل الغربي، إلى حقول ألغام، بعدما فخختها بأدوات الموت الخفية، وأودت تلك الألغام بحياة مئات المدنيين بينهم نساء وأطفال.