لجان المخا المجتمعية تختتم ورشتها التدريبية ضمن مشروع "صحتي أولاً"

المخا تهامة - الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الساعة 07:13 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

اختتمت، الثلاثاء، الورشة التدريبية لعمل وتأسيس وتعزيز حل الخلافات للجان المجتمعية في مديرية المخا ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي (صحتي أولا).

وتهدف الورشة التي يرعاها وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، بتنسيق من مكتب عام صحة المحافظة بتعز وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبتنفيذ منظمة البحث على أرضية مشتركة، إلى تزويد اللجنة المجتمعية بتطيبق الورشة وبهيكلة ولائحة إدارتها. 

وقال رئيس اللجنة المجتمعية، الشيخ عبدالله السراجي، إن الورشة عززت من مفاهيم القدرات لأعضاء اللجنة لتطوير مجتمعهم ومديريتهم.

وأضاف السراجي، إن الورشة التدريبية سوف تسهم في رفع المعرفة بالعمل المجتمعي الفعال.

من جانبه قال مدرب الورشة الباحث والمدرب معاذ الصوفي، إن الورشة تأتي في إطار تنمية قدرات الوسطاء المحليين في الصحة وأعضاء من السلطة المحلية لتنوع عملهم في كثير من المجالات بما فيها التعليم.

وأضاف الصوفي، يعد هذا البرنامج لبناء القدرات في مدينة المخا خلال ثلاثة أيام، وقد تم اختيار أعضاء اللجنة وفق مكتب الصحة والمجلس المحلي لمباشرة أعمالهم التطوعية ونتمنى لهم التوفيق بأعمالهم لرفد المجتمع.


وكانت الورشة انطلقت، يوم الأحد، (بافتتاح مدير عام المديرية باسم الزريقي واختتمت، الثلاثاء)، لتأسيس الهيكل واللائحة التنظيمية مع تسمية رئيس اللجنة ومسؤولي اللجان المنبثقة منها.