استمرار غارات التحالف وقرقاش يؤكد على أمن الخليج واليمن

الجبهات - السبت 22 يناير 2022 الساعة 07:50 م
عدن، نيوزيمن:

ذكر التحالف العربي بقيادة السعودية أنه نفذ مجموعة الغارات الجوية ضد أهداف عسكرية خلال الساعات ال24 الماضية في محافظة مأرب.

وأكد في بيان له تنفيذ 8 غارات من قبل الطيران  أسفرت عن تدمير 5 آليات وتعزيزات عسكرية وسقوط 40 مقاتلا يتبعون المليشيا.

وكانت تحركات ديبلوماسية خليجية عالية تمت خلال الأيام الماضية عقب استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لأماكن حيوية في الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت قناة "العربية" أن أنور قرقاش مستشار رئيس الدولة أكد خلال لقائه السبت بالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ أن نظام بلاده مستمر في الدفاع عن السيادة والأمن الوطني ضد أي تهديدات خارجية.

المبعوث الأممي عبر عن تضامن الولايات المتحدة الأمريكية الكامل ورفضها للهجوم الإرهابي الذي تبنته جماعة الحوثي التي تسيطر على أجزاء واسعة من اليمن.

قرقاش طالب بمواقف حازمة من قبل المجتمع الدولي ضد هذه الأعمال التي وصفها بالإرهابية والتي تهدد الأمن والسلم الدوليين مشيدا بموقف المجتمع الدولي المسؤول الذي أدان هذا الهجوم وعمليات الاعتداء التي يتم تنفيذها في المياه البحرية.

في السياق ذاته جدد قرقاش دعوته لممارسة الضغوطات ضد هذه الجماعة التي تتلاعب بمستقبل اليمن حسب وصفه، وضرورة وقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي مع استمرار التسريع بإصدار قرار تصنيفها كجماعة إرهابية.


كما أشار المستشار إلى تهرب مليشيا الحوثي من تنفيذ الاتفاقيات واستخدام ميناء الحديدة موقع عسكري لاستقبال الصواريخ والطيران المسير وغيره من الأسلحة التي تهدد أمن اليمن والمنطقة.