صهريج مياه يصيب 7 في تعز بعضهم في حالة خطرة

متفرقات - Tuesday 12 April 2022 الساعة 10:30 pm
تعز، نيوزيمن:

تسبب فقدان ناقلة تحمل صهريج مياه للمكابح بإصابة 7 مواطنين في تعز معظمهم نساء وأطفال بعظهم اصابتهم بالغة..

وهرولت الناقلة للخلف فجأة بينما كان العشرات من النساء والاطفال يقومون بتعبئة المياه خلف وجوانب الناقلة في حي الجحملية، وبينما تمكن من يقف بجانب الناقلة من الهرب والنجاة لم يستطع الضحايا السبعة النجاة بأنفسهم وهم يقفون خلف الناقلة التي وقفت بفعل صدها بجدار منزل كان الضحايا يقفون بينها والجدار. 

وقال شهود عيان، إن المصابين جميعهم تم اسعافهم الى مستشفى الثورة العام تنوعت اصاباتهم بين كسور متوسطة وبليغة. 

وتعاني المدينة من حصار حاد من قبل المليشيا الحوثية منذ نحو 7 أعوام وصل حد منع ضخ مياه الشرب من الآبار الواقعة تحت سيطرة المليشيا شرق تعز إلى الخزانات العامة ورفد المواطنين بمياه الشرب. 

واستلمت المؤسسة العامة للمياه في تعز في سبتمبر من العام الماضي خزانات المياه التابعة لها في مناطق المناخ وثعبات وصينة -الأمن السياسي- بالإضافة الى خزاناتها الواقعة في حوش المؤسسة لغرض فحص وصيانة واعادة تأهيل الخزانات ثم إعادة ضخ المياه للمواطنين والمتوقفة منذ بداية الاجتياح الحوثي للمدينة.

إلا أن المؤسسة لم تضخ حتى الآن قطرة واحدة للمواطنين، ما يؤكد فشل وقصور مهام السلطة المحلية في المحافظة عن أداء واجبها في الخدمات الضرورية للمواطنين وفق ناشطين، وهو الأمر الذي يفاقم من معاناة المواطن إلى جانب معاناة الحصار الحوثي والغلاء. 

ويقدر سعر صهريج الماء في مدينة تعز بنحو 14-20 ألف ريال لا تستطيع كثير من الأسر توفيره، وهو الأمر الذي يدفع بهم للتهافت على التعبئة من الصهاريج الخيرية المدعومة من رجال الخير أو من المنظمات.