إب.. سقوط جرحى في اشتباكات عنيفة وحصار لمنازل مواطنين

متفرقات - الاثنين 27 يونيو 2022 الساعة 04:59 م
إب، نيوزيمن:

أفادت مصادر خاصة أن مجموعة من البيوت في قرية ثعوب عُزلة "خَبَاز" بمديرية العدين تابعة لأسرة التربوي صادق الدميني تعرضت لهجوم وحصار من قبل مجاميع مسلحة من بيت الشهاري مدعومين من قبل رجال الأمن.

وذكرت المصادر، أن خلافات قديمة بين الأسرتين على أرض وتنافس على المشيخة تطورت عقب خلافات خلال اليومين الماضيين إلى إطلاق نار كثيف وحصار للمنازل.

المصادر أفادت أن المواجهات بين الجيران انتهت باختطاف التربوي صادق محمد الدميني المتهم بالاعتداء على أحد أبناء بيت الشهاري، بعد حصار استمر لأكثر من أربع وعشرين ساعة استخدمت فيه الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وإحراق سيارات وإلحاق الأضرار بالممتلكات وعدم قدرة النساء والأطفال على المغادرة.

واتهم مواطنون مليشيا الحوثي والجهات الأمنية التابعة لها بالتواطؤ وتحميلهم المسؤولية الكاملة وعدم البت ببعض القضايا ومخالفة أوامر النيابة والتعصب مع طرف على حساب آخر رغم وجود أوامر من وكيل نيابة العدين بإيقاف الاعتداءات.

الجدير بالذكر أن هناك عددا من الجرحى سقطوا أثناء اشتباكات بين طرفين من قوات الأمن وتم إسعاف الجرحى، واستغرب شهود عيان تواجد شخص يدعى أبو كهلان يعمل مدير قسم في منطقة ميتم شرقي إب وتبعد جغرافيا وإداريا عن العدين بعشرات الكيلو مترات ومشاركته في الأحداث ووقوفه مع بيت الشهاري.