الحوثي يحشد صوب لحج.. رصد تعزيزات جديدة نحو كرش والمسيمير

الجبهات - Sunday 06 November 2022 الساعة 03:59 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

دفعت ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى خطوط المواجهات في جبهات قتالية شمال محافظة لحج، بمحاذاة محافظة تعز وسط اليمن.

وأفادت مصادر عسكرية في القوات الجنوبية لنيوزيمن: أن تعزيزات عسكرية جديدة تابعة لميليشيا الحوثي وصلت إلى مواقع تابعه لهم قرب جبهة كرش ـ حمالة، المحاذية لمناطق الراهدة والشريجة والدمنة في تعز. وتزامنت هذه التعزيزات مع وصول قوات أخرى إلى خطوط المواجهات في جبهة المسيميرـ حبيل حنش بمحاذاة مديرية ماوية.

وأكد المصادر أن التعزيزات العسكرية الواصلة إلى الجبهات الشمالية بين لحج وتعز تؤكد نوايا الميليشيات الحوثية واعتزامها على الاستمرار في شن هجمات جديدة على مواقع القوات الجنوبية التي تمكنت خلال الأسابيع الماضية من إفشال ودك مواقع جديدة استحدثتها الميليشيات عقب أيام من إعلان فشل تمديد الهدنة الأممية في الثاني من أكتوبر الماضي.

التحركات العسكرية جاءت لتعويض هزائمها المتلاحقة التي تكبدتها خلال الأسابيع الماضية على يد القوات الجنوبية المتمركزة في كرش والمسيمير، موضحة أن الميليشيات عاودت قصف القرى السكنية القريبة من خطوط المواجهات للانتقام من خسائرها المتلاحقة.

بالمقابل رفعت قوات اللواء الخامس دعم وإسناد المتمركزة في كرش، وكذا اللواء العاشر صاعقة المتمركز في جبهة المسيمير، الجاهزية القتالية لأجل التصدي لأية محاولة تقدم تعتزم الميليشيات الحوثية شنها ضد مناطق محافظة لحج.

وأكد قائد جبهة كرش العقيد علي الكحلاني، أن القوات العسكرية المتمركزة في خطوط النار على أهبة الاستعداد للتصدي وردع أية تحركات حوثية صوب لحج، مؤكدا أن القوات ترد بحزم على كل عمليات القصف العشوائية التي تنفذها الميليشيات صوب مواقع القوات أو القرى السكنية في كرش إلى جانب إفشال وسحق أية محاولات تسلل من قبلهم.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي في لحج، المحامي رمزي الشعيبي الذي زار عددا من المواقع العسكرية في الخطوط الأمامية لجبهة كرش القتالية. 

وأطلع على الجاهزية القتالية للقوات المرابطة في الجبهات لمواجهة أي تصعيد حوثي قادم.