رئيس الإمارات يصل إلى قطر.. وتميم في مقدمة مستقبليه

العالم - الاثنين 05 ديسمبر 2022 الساعة 05:36 م
عدن، نيوزيمن:

وصل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، الاثنين، إلى قطر في زيارة رسمية بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بأن الشيخ تميم بن حمد كان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد، لدى وصوله والوفد المرافق الصالة الأميرية بمطار حمد الدولي، في زيارة رسمية للبلاد.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية قد ذكرت في وقت سابق أن الشيخ محمد بن زايد يبدأ، الاثنين، زيارة رسمية إلى دولة قطر، تلبية لدعوة من الشيخ تميم بن حمد.

وأضافت "وام" أن زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى قطر تأتي "انطلاقًا من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين".

وفي خبر لاحق أفادت الوكالة بأن رئيس الإمارات بحث مع أمير قطر العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون المشترك وتنميته في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

كما بحث الجانبان أهمية تعزيز منظومة العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطلعاتها نحو التنمية والتقدم والرخاء.

واستعرضا خلال اللقاء عدداً من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وقال الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "وصلت إلى الدوحة التي تستضيف بنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم".

وأضاف: "نبارك لأخي تميم بن حمد والشعب القطري الشقيق هذا التميز، وتمنياتي لهم دوام التوفيق والنجاح".

وتابع: "وسعدت ببحث العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة".