إب.. سياسي المقاومة الوطنية يدين تصفية ذراع إيران للناشط الخولاني

السياسية - Wednesday 22 March 2023 الساعة 06:06 pm
المخا، نيوزيمن:

أدان فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في إب، بأشد العبارات، جريمة تصفية مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، للناشط حمدي الخولاني داخل إدارة أمن المحافظة، بعد أشهر من التعذيب.

وطالب المكتب السياسي في بيان مساء الأربعاء، المنظمات الدولية باتخاذ موقف يدين المليشيا، والضغط عليها لتسليم جثة الضحية لوالدته وأهله.

وقال البيان: "إن تصفية الناشط المدني حمدي الخولاني من قِبل مليشيا الحوثي يُعد عملًا بربريًا إرهابيًا مُستهجنًا، وجريمة شنعاء لا يمكن التسامح معها أو التغاضي عنها، وستظل وصمةَ عار تلاحق المليشيا وجريمةً فاضحة تستوجب العقاب والإنصاف عاجلًا أم آجلًا، ولا يمكن أن تسقط بالتقادم".

وأضاف، إن رفض المليشيا الحوثية تسليم جثمان الخولاني والاستيلاء عليه بعد إزهاق روحه، وحرمان أبنائه وعائلته حتى من حقهم في دفنه بشكل لائق، دليل آخر على طبيعتها الهمجية ونزعتها الإرهابية.

وتابع المكتب السياسي: "إننا نجدد إدانتنا وشجبنا لهذا العمل الإرهابي، ونُعرب عن تعاطفنا مع عائلة حمدي في هذا الوقت الصعب، كما نحث أهالي محافظة إب على عدم الانخداع بالخطاب الكاذب لمليشيا الحوثي، وما تروجه لإخفاء وتمييع الجريمة، وندعو المنظمات الإنسانية للتحدث علنًا ضد الجريمة المروعة والصارخة، وإدانتها بشكل واضح وصريح".