مركز حقوقي: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم وحشية في إب

الحوثي تحت المجهر - Friday 31 March 2023 الساعة 11:21 pm
عدن، نيوزيمن:

أدان مركز الإنصاف للحقوق والتنمية، الجرائم الوحشية التي تقوم بها مليشيا الحوثي- الذراع الإيرانية في اليمن-، بحق المواطنين في محافظة إب، من اختطافات وقمع وملاحقات غير قانونية. 

جاء ذلك في بيان صادر عنه، الخميس، استنكر فيه تلك الجرائم بحق المواطنين والمدنيين والناشطين في المحافظة، فضلًا عن محاصرتهم من قِبل المليشيا في مدينة إب القديمة، بعد قتلها الناشط الشاب حمدي عبدالرزاق، الملقب بـ"المكحل"، الأسبوع الماضي. 

وكان الشاب "المكحل" قد قُتل في سجن للمليشيا في محافظة إب، من "دون أي مبرر بعد الاعتقال التعسفي المتكرر والسجن والتعذيب الوحشي الذي دام لأشهر دون رحمة، أو مراعاة للحقوق الإنسانية في حق النشطاء والإعلاميين"، وفق البيان. 

كما عبّر عن شديد استنكاره لتلك الأفعال المتطرفة والاعتقالات التعسفية، وإرهاب المواطنين في محافظة إب، من قِبل المليشيات الحوثية، لافتًا إلى أن هذه الجرائم تتنامى بشكل كبير وتتزايد باستمرار، وهو ما يكشف عن الوضع المأساوي الذي تعيشه المحافظة منذ سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية عليها.

وفي ظل ما تشهده محافظة إب من جرائم جسيمة ترتكبها المليشيا، في انتهاك صارخ للقوانين الإنسانية؛ فقد ناشد مركز الإنصاف، المنظمات الحقوقية والإنسانية والإعلاميين والناشطين، وأبناء محافظة إب بشكل خاص، واليمنيين بشكل عام، التدخل في إدانة هذه الأفعال الإجرامية التي تقوم بها هذه الجماعة الإرهابية بحق المواطنين المدنيين.