قرعة بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت سن 23 عاماٌ توقع اليمن في المجموعة الثالثة

رياضة - Monday 29 May 2023 الساعة 07:49 pm
عدن، نيوزيمن:

سحبت اليوم الاثتين في مقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمان، قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم في نسختها الرابعة للمنتخبات الأولمبية تحت سن 23 عاما، البطولة التي تقام في مدينتي بغداد وكربلاء خلال الفترة من 12 وحتى 20 يونيو المقبل بمشاركة 9 منتخبات وزعت إلى ثلاث مجموعات. 

وأوقعت القرعة المنتخب اليمني الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي لبنان وعُمان. 

ووضعت القرعة منتخب العراق المضيف على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي الإمارات والأردن، فيما تكونت المجموعة الثانية من منتخبات فلسطين وإيران وسوريا. 

وتلعب البطولة بنظام المجموعات من دور واحد ليتأهل أول كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي مع صاحب أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث. 

وتأتي النسخة الرابعة من البطولة امتداداً لسلسلة من بطولات اتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي، الذي سبق واستضاف عام 2021 بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت مدينتا كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام 2019. 

ويشار إلى أن الاتحاد السعودي استضاف خلال تشرين نوفمبر عام 2022 النسخة الثالثة وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثاً. 

كما سبق وأن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام 2021، ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً، فيما أقيمت النسخة الأولى عام 2015 في قطر وحل بها المنتخب السوري ثانياً والقطري ثالثاً، وإيران أولاً.

ويواصل المنتخب اليمني الأولمبي حاليا استعداداته في معسكره الخارجي بالعاصمة المصرية القاهرة بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخبين الوطنيين الأولمبي والأول.